الان – بلينكن من إسرائيل: الرهائن والمدنيون في غزة “أولوية” . جريدة البوكس نيوز

الان – بلينكن من إسرائيل: الرهائن والمدنيون في غزة “أولوية” . جريدة البوكس نيوز
الان – بلينكن من إسرائيل: الرهائن والمدنيون في غزة “أولوية” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بلينكن من إسرائيل: الرهائن والمدنيون في غزة “أولوية” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بلينكن من إسرائيل: الرهائن والمدنيون في غزة “أولوية” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

شدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، على أهمية بذل الجهود لحماية مدنيي غزة، مؤكدًا أن واشنطن تبذل ما بوسعها لإعادة الرهائن.

جاء ذلك في لقاء جمع أنتوني بلينكن، اليوم الجمعة، بالرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، في تل أبيب التي وصلها في وقت سابق اليوم، في زيارة تتصدرها الدعوة إلى “خطوات ملموسة” لحماية المدنيين الفلسطينيين.

اقرأ ايضا: رغم الحرب على غزة.. كوشنر: السعودية ما تزال مهتمة بالتطبيع مع إسرائيل

وقال بلينكن: “نفعل كل ما في وسعنا لإعادة الرهائن بأمان”، مضيفًا أنه “من المهم جدًا القيام بكل شيء لحماية المدنيين من القتال في غزة”.

وبدأ بلينكن جولة جديدة في الشرق الأوسط، هي الثالثة منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعدما شنت حركة حماس هجومًا غير مسبوق في تاريخ إسرائيل، ردت عليه الأخيرة بقصف مدمر وهجوم بري على قطاع غزة.

ولدى وصوله إلى تل أبيب، أعلن بلينكن أنه سيناقش مع مسؤولين إسرائيليين مساعي بلاده لإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة، وحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

وعلى حسابه في منصة “إكس”، كتب أنه سيعقد اجتماعات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ.
ومساء الخميس، أي بعد حوالي أسبوع من المعارك على الأرض، أعلنت إسرائيل “تطويق” مدينة غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري إن القوات “أكملت تطويق مدينة غزة، مركز منظمة حماس”.

وفي تصريحات إعلامية سابقة، قال بلينكن من قاعدة أندروز الجوية قبل توجهه إلى الشرق الأوسط: “سنتحدث عن خطوات ملموسة يمكن وينبغي اتخاذها لتقليل الأذى الذي يلحق بالرجال والنساء والأطفال في غزة”.

ويعيش سكان القطاع البالغ عددهم 2,3 مليون نسمة في وضع إنساني كارثي تحت القصف العنيف الذي تشنه إسرائيل، متوعدة حركة حماس بـ”القضاء” عليها بعد الهجوم الذي أوقع قرابة 1400 قتيل وفق الجيش.

ووفق الجيش الإسرائيلي، تحتجز حماس 242 رهينة، بعضهم أجانب.

اقرأ ايضا: حل الصراع بعيون بايدن: الرهائن مقابل وقف إطلاق النار في غزة

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة نتيجة القصف الإسرائيلي، وفق وزارة الصحة هناك، إلى 9227، بينهم 3826 طفلًا و2405 نساء.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة