الان – بدء تبادل الدفعة الثالثة من الأسرى: 13 إسرائيليًا مقابل 39 فلسطينيًا . جريدة البوكس نيوز

الان – بدء تبادل الدفعة الثالثة من الأسرى: 13 إسرائيليًا مقابل 39 فلسطينيًا . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بدء تبادل الدفعة الثالثة من الأسرى: 13 إسرائيليًا مقابل 39 فلسطينيًا . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بدء تبادل الدفعة الثالثة من الأسرى: 13 إسرائيليًا مقابل 39 فلسطينيًا . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

في اليوم الثالث للهدنة الإنسانية المقررة لمدة أربعة أيام، بدأت، مساء اليوم الأحد، عملية تبادل الدفعة الثالثة من الأسرى بين حماس وإسرائيل.

من جانبها، أكدت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، في بيان لها، أنها سلمت للصليب الأحمر 13 رهينة إسرائيلية وثلاثة تايلنديين ومواطن روسي.

اقرأ ايضا: إسرائيل تفرج عن 39 أسيرًا فلسطينيًا ضمن الدفعة الثالثة من اتفاق تبادل الأسرى

في الوقت نفسه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بدء عملية تسليم المحتجزين الإسرائيليين والأجانب إلى الصليب الأحمر الدولي.

(مصر تتسلم القوائم)

من جانبه، أعلن ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية – في بيان – أن مصر تسلمت قوائم بأسماء 13 إسرائيليًا و39 فلسطينيًا سيتم إطلاق سراحهم اليوم، وهي الدفعة الثالثة ضمن اتفاق هدنة لأربعة أيام توسطت فيه مصر وقطر.

وقال رشوان إن الهدنة تسير دون معوقات وأن 120 شاحنة مساعدات عبرت اليوم من مصر إلى غزة منها شاحنتان للوقود واثنتان لغاز الطهي.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات أن مصر استقبلت في هذه الفترة 353 مصابًا من أبناء غزة يرافقهم 292 شخصًا، إضافة إلى عبور 8514 شخصًا من الرعايا الأجانب ومزدوجي الجنسية و1256 مصريًا من معبر رفح.

(آمال في تمديد الهدنة)

بموازاة ذلك، أعربت قطر، عن أملها في تمديد الهدنة بين إسرائيل وحركة “حماس” إلى ما بعد الأربعة الأيام المتفق عليها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري – في تصريحات، اليوم لشبكة “سي إن إن” الأمريكية – : “ما نأمل فيه هو أن يسمح لنا الزخم الذي حققته عمليات إطلاق السراح خلال اليومين، واتفاق الأربعة أيام  هذا بتمديد الهدنة، ومن ثم الدخول في مناقشات أكثر جدية بشأن بقية الرهائن”.

(إسرائيل تتوعد بعودة القتال)

يأتي ذلك في وقت، نشر فيه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، على منصة “إكس”، رسالة لرئيس الأركان قال فيها إنه مع استكمال مسار إطلاق سراح المحتجزين، ستعود القوات الإسرائيلية للقتال بكامل الإصرار، إلى أن يتم تفكيك حركة “حماس”.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم من غزة، أن إسرائيل ستبذل قصارى جهدها لعودة الأسرى والقضاء على حركة حماس.

وأعلن مكتب نتنياهو – على منصة “إكس” – أن رئيس الوزراء قام بجولة في قطاع غزة اليوم، حيث تفقد القوات المنتشرة في القطاع.

وذكر المكتب أن نتنياهو تلقى مراجعات أمنية وتحدث مع القادة والجنود ودخل أحد الأنفاق التي تم اكتشافها.

وقال نتنياهو: “لدينا ثلاثة أهداف لهذه الحرب هي القضاء على حماس، وإعادة جميع المختطفين وضمان أن غزة لن تشكل تهديدًا لإسرائيل مرة أخرى”.

ومنذ أن بدأت الهدنة بين الجانبين، سلمت حماس، الجمعة والسبت، إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، 26 أسيرًا إسرائيليًا يحمل بعضهم جنسية أخرى، بينما أطلقت إسرائيل سراح 78 أسيرًا فلسطينيًا، وكل المفرج عنهم هم من النساء والأطفال.

وعلى مدى يومين، أطلقت حماس أيضًا، 15 من الأجانب غير الإسرائيليين، في إجراء لم يكن مدرجًا في الاتفاق.

اقرأ ايضا: حمـ.اس: تبادل المحتجزين بات قريبًا.. وهذا موعد بدء الهدوء في غزة

وينص الاتفاق الذي تمّ بوساطة قطرية ومشاركة الولايات المتحدة ومصر، على الإفراج عن 50 أسيرًا لدى حماس في مقابل إطلاق سراح 150 أسيرًا فلسطينيًا في الأيام الأربعة للهدنة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة