الان – إسرائيل تفرج عن 39 أسيرًا فلسطينيًا ضمن الدفعة الثالثة من اتفاق تبادل الأسرى . جريدة البوكس نيوز

الان – إسرائيل تفرج عن 39 أسيرًا فلسطينيًا ضمن الدفعة الثالثة من اتفاق تبادل الأسرى . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تفرج عن 39 أسيرًا فلسطينيًا ضمن الدفعة الثالثة من اتفاق تبادل الأسرى . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تفرج عن 39 أسيرًا فلسطينيًا ضمن الدفعة الثالثة من اتفاق تبادل الأسرى . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت كل مت إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، مساء اليوم الأحد، إتمام عملية تبادل الدفعة الثالثة من الأسرى، ضمن صفقة بين الطرفين في إطار الهدنة التي أوقفت بشكل مؤقت حربًا مستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأعلنت السلطة الإسرائيلية، مساء اليوم، الإفراج عن 39 أسيرًا فلسطينيًا في إطار الدفعة الثالثة، بموجب اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية حماس، والذي دخل حيز التنفيذ، يوم الجمعة الماضي، ويستمر حتى يوم غد الاثنين.

اقرأ ايضا: إسرائيل تفرج عن 39 أسيرًا.. وتعهدات بعدم إعادة اعتقال المحررين

يأتي ذلك في أعقاب إفراج حركة “حماس”، مساء اليوم، عن دفعة ثالثة من 14 رهينة في اليوم الثالث من الهدنة، كانت تحتجزهم في قطاع غزة منذ هجومها على إسرائيل في السابع من أكتوبر.

في غضون ذلك، قالت إدارة السجون الإسرائيلية  إنها تلقت صباح اليوم، قائمة بأسماء السجناء الذين سيفرج عنهم من سجون مجدو وجلبوع والدامون وعوفر “بيتونا” وكتسيعوت “النقب” ورامون ونفحة في صحراء النقب.

وأضافت إدارة السجون: “تم الإفراج عن جميع السجناء من سجن عوفر ومعتقل أورشليم القدس، مركز التحقيق المسكوبية، ما عدا سجين واحد من سكان قطاع غزة تم الإفراج عنه في معبر كرم أبو سالم”.

وتابعت: “ستواصل إدارة السجون على مدار الأيام القريبة تنفيذ مخطط الإفراج عن السجناء، في إطار عملية إعادة المختطفين إلى ديارهم، وذلك بتعاون كامل مع جميع الأجهزة الأمنية”.

من جانبه، أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وصول المحتجزين الإسرائيليين إلى البلاد.

وأوضح بيان لمكتب نتنياهو أنه من بين الرهائن الإسرائيليين الذين عادوا إلى وطنهم، اليوم الأحد، تسعة قصر وأربع نساء ورجل.

وأضاف أن “ثلاثة مواطنين أجانب، خطفوا في السابع من أكتوبر تشرين الأول، في طريقهم كذلك للعودة”.

(اتفاق الهدنة)

ومنذ أن بدأت الهدنة بين الجانبين، سلمت حماس، الجمعة والسبت، إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، 26 أسيرًا إسرائيليًا يحمل بعضهم جنسية أخرى، بينما أطلقت إسرائيل سراح 78 أسيرًا فلسطينيًا، وكل المفرج عنهم هم من النساء والأطفال.

وعلى مدى يومين، أطلقت حماس أيضًا، 15 من الأجانب غير الإسرائيليين، في إجراء لم يكن مدرجًا في الاتفاق.

اقرأ ايضا: بدء تبادل الدفعة الثالثة من الأسرى: 13 إسرائيليًا مقابل 39 فلسطينيًا

وينص الاتفاق الذي تم بوساطة قطرية ومشاركة الولايات المتحدة ومصر، على الإفراج عن 50 أسيرًا لدى حماس في مقابل إطلاق سراح 150 أسيرًا فلسطينيًا في الأيام الأربعة للهدنة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة