الان – بايدن يشعر بخيبة أمل لغياب نظيره الصيني عن قمة العشرين . جريدة البوكس نيوز

الان – بايدن يشعر بخيبة أمل لغياب نظيره الصيني عن قمة العشرين . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بايدن يشعر بخيبة أمل لغياب نظيره الصيني عن قمة العشرين . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بايدن يشعر بخيبة أمل لغياب نظيره الصيني عن قمة العشرين . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

عبر الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن خيبة أمله لغياب نظيره الصيني شي جين بينغ، عن قمة مجموعة العشرين في الهند المقرر عقدها هذا الأسبوع، مشيراً إلى أنه “سيتمكن من رؤيته” رغم ذلك.

ولم يذكر بايدن في حديثه للصحفيين أي تفاصيل عن كيفية رؤيته للرئيس الصيني.

اقرأ ايضا: إصابة جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكي بفيروس “كورونا”

ومن المقرر أن يزور بايدن الهند بين السابع والعاشر من سبتمبر الجاري لحضور القمة الـ 18 لدول مجموعة العشرين، ويعقب ذلك زيارة إلى فيتنام حيث تسعى إدارته لتعزيز العلاقات الأمريكية في آسيا.

وقال بايدن، في تصريحات صحفية نقلتها وسائل إعلام غربية، إنه يتطلع لهذه الزيارات لاعتقاده أن الهند وفيتنام تريدان علاقات أوثق مع الولايات المتحدة.

وتعتبر الولايات المتحدة قمة العشرين الخطوة التالية لمحاولات تحسين العلاقات بين واشنطن وبكين، بعد أن شهدت الأشهر الماضية زيارة مسؤولين كبار بالإدارة الأميركية إلى الصين للحوار.

وتتألف مجموعة العشرين من 19 دولة بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، وتمثل الاقتصادات الكبرى في العالم التي تساهم بأكثر من 85% من إجمالي الناتج العالمي، و75% من التجارة العالمية.

اقرأ ايضا: بوتين خلال قمة “بريكس”: لا رجعة في عملية التخلص من “الدولار”

يذكر أن المجموعة أُنشئت عام 1999 لمواجهة الاضطرابات في الأسواق المالية الدولية خلال الأزمة المالية الآسيوية.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة