الان – بأغلبية الأراء.. “الكابينيت” يرفض مناقشة مقترح عودة العمال الفلسطينيين . جريدة البوكس نيوز

الان – بأغلبية الأراء.. “الكابينيت” يرفض مناقشة مقترح عودة العمال الفلسطينيين . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بأغلبية الأراء.. “الكابينيت” يرفض مناقشة مقترح عودة العمال الفلسطينيين . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بأغلبية الأراء.. “الكابينيت” يرفض مناقشة مقترح عودة العمال الفلسطينيين . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

رفض المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية “الكابينيت”، مناقشة اقتراح يسمح بعودة العمال الفلسطينيين إلى إسرائيل، لأول مرة منذ هجوم 7 أكتوبر.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، أن المقترح الذي سبق أن رفضه مجلس الوزراء الاجتماعي والاقتصادي المكون من 15 عضوا، لم يطرح للتصويت في مجلس الوزراء الأمني، بعد نقاش استمر 5 ساعات وخلافات بشأنه.

ونقلت الصحيفة عن مصدر حضر المجلس، قوله إن ممثلي الجيش الإسرائيلي، ومنسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية وجهاز الشاباك، أعربوا عن دعمهم للاقتراح، بينما عبّر ممثلو الشرطة الإسرائيلية عن معارضتهم.

وأضاف المصدر، أن بعض الوزراء شددوا أيضا على معارضتهم الخطوة، بالتالي لم يطرح رئيس الوزراء نتانياهو القضية للتصويت.

ولفتت الصحيفة الإسرائيلية أيضا إلى أن نتنياهو أزال أيضا مسألة تحويل عائدات الضرائب إلى السلطة الفلسطينية بالضفة، من التصويت أيضا من جدول أعمال الحكومة، حيث يعارض وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، بشدة الخطوة.

 

جدير ذكره، أن حوالي 5 في المئة فقط من عمال الضفة الغربية الذين عملوا سابقا في إسرائيل والمستوطنات حافظوا على وظائفهم.

ويعد المجلس الوزاري الأمني المصغر، مجلسا مصغرا للحكومة، يترأسه رئيس الوزراء، إلى جانب وزيري الخارجية والأمن، ويتولى صياغة سياسات الحكومة وقيادتها وتنفيذ السياسات المتعلقة بالأمن القومي الإسرائيلي.

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة