الان – اليوم 39 للعـ دوان الإسرائيلي على غزة: خروج 25 مستشفى من الخدمة من أصل 35 واسـ تشهاد مرضى بها . جريدة البوكس نيوز

الان – اليوم 39 للعـ دوان الإسرائيلي على غزة: خروج 25 مستشفى من الخدمة من أصل 35 واسـ تشهاد مرضى بها . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول اليوم 39 للعـ دوان الإسرائيلي على غزة: خروج 25 مستشفى من الخدمة من أصل 35 واسـ تشهاد مرضى بها . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اليوم 39 للعـ دوان الإسرائيلي على غزة: خروج 25 مستشفى من الخدمة من أصل 35 واسـ تشهاد مرضى بها . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم التاسع والثلاثين على التوالي، عدوانه الغاشم، على قطاع غزة، باستهداف المنازل الآهلة بالسكان المدنيين والعديد من المؤسسات الحكومية بشكل مباشر في قطاع غزة، إضافة لاستهداف المستشفيات المساجد ومدارس الايواء.
بدورها.. ذكرت وزارة الصحة- في بيان-أن حصيلة الشهداء والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني نتيجة العدوان المتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي ارتفعت بشكل ملحوظ، بينما وصل عدد الجرحى إلى 28200 جريح.
وأضافت أن من بين الشهداء 4609 أطفال، و3100 امرأة، و678 مسنا. ففي الضفة الغربية..  وصل عدد الشهداء إلى 180 شهيدا والجرحى إلى 2700 شخص، حتى عصر يوم الاثنين، كما وصل عدد المفقودين أو تحت الأنقاض إلى 3250 مواطنا، بينهم 1700 طفل.
وأشارت الصحة إلى أن نحو ١٥ شخصاً بينهم أطفال استشهدوا  في مستشفى الشفاء بسبب نفاد الوقود وخروج أقسام المستشفى عن الخدمة نتيجة استهدافه المباشر ومحاصرته. وسجلت الصحة استشهاد 202 من الكوادر الصحية، و36 من الدفاع المدني، وجرح أكثر من 130، بينما تضررت 60 سيارة إسعاف بينها 53 تعطلت عن العمل بشكل كامل. كما أصبح عدد المشافي التي خرجت عن الخدمة 25 مستشفى من أصل 35 في قطاع غزة، و53 من أصل 72 عيادة صحية أولية، وذلك بسبب نفاد الوقود أو القصف.

اقرأ ايضا: اليوم 37 للعـ دوان الإسرائيلي على غزة: قـ صف مقر أممي وشـ هداء بمستشفى الولادة


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة