الان – “اليورانيوم المنضب”.. هدية “البنتاغون” إلى أوكرانيا لسحق دبابات الروس . جريدة البوكس نيوز

الان – “اليورانيوم المنضب”.. هدية “البنتاغون” إلى أوكرانيا لسحق دبابات الروس . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “اليورانيوم المنضب”.. هدية “البنتاغون” إلى أوكرانيا لسحق دبابات الروس . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “اليورانيوم المنضب”.. هدية “البنتاغون” إلى أوكرانيا لسحق دبابات الروس . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم الأربعاء، أن واشنطن ستزود أوكرانيا بذخائر تحتوي على يورانيوم منضّب، وهي قذائف فعالة ضد الدبابات والمركبات المدرعة.

وأوضح البنتاغون – في بيان – أن هذه الذخيرة من عيار 120 مليمترًا مخصصة لدبابات “أبرامز” الأمريكية التي وعدت واشنطن تسليمها لكييف في إطار دفعة جديدة من المساعدات العسكرية بقيمة 175 مليون دولار.

اقرأ ايضا: بلينكن: سنواصل دعم أوكرانيا حتى تمتلك قوة ردع

وأكدت الوزارة أنها سوف تستمر في العمل مع حلفائها لإمداد أوكرانيا بالعتاد الذي تحتاجه سواء في ساحات القتال أو لضمان أمنها على المدى البعيد.

(اليورانيوم المنضّب)

لكن اليورانيوم المنضّب مثير للجدل بسبب ارتباطه بمشكلات صحية مثل السرطان وعيوب خلقية في صراعات سابقة، رغم أنه لم يثبت بشكل قاطع أن هذه الذخائر هي السبب في ذلك.

وكانت الولايات المتحدة في طليعة الدول التي قدّمت الدعم لأوكرانيا، وسرعان ما شكّلت تحالفًا دوليًا لدعم كييف بعد بدء الغزو الروسي العام الماضي وقد حشدت مساعدات من عشرات البلدان.

وقدمت واشنطن حتى الآن أكثر من 43 مليار دولار في صورة أسلحة ومساعدات عسكرية أخرى لأوكرانيا.

وطلب الرئيس جو بايدن من الكونغرس في أغسطس/ آب، الموافقة على إنفاق إضافي بنحو 40 مليار دولار، منها 24 مليار دولار لأوكرانيا واحتياجات دولية أخرى.

اقرأ ايضا: روسيا تحضر “الشيطان” عابر القارات.. ماذا عن مستقبل الحرب في أوكرانيا؟

وقد يواجه هذا الطلب معارضة في الكونغرس حيث يريد بعض الجمهوريين، خصوصًا من تربطهم علاقات وثيقة بالرئيس السابق دونالد ترامب، تقليص قيمة المساعدات التي ترسلها واشنطن إلى أوكرانيا.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة