الان – “العدل الدولية”: جنوب إفريقيا تتهم إسرائيل بارتكاب “أعمال إبادة” في غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – “العدل الدولية”: جنوب إفريقيا تتهم إسرائيل بارتكاب “أعمال إبادة” في غزة . جريدة البوكس نيوز
الان – “العدل الدولية”: جنوب إفريقيا تتهم إسرائيل بارتكاب “أعمال إبادة” في غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “العدل الدولية”: جنوب إفريقيا تتهم إسرائيل بارتكاب “أعمال إبادة” في غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “العدل الدولية”: جنوب إفريقيا تتهم إسرائيل بارتكاب “أعمال إبادة” في غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الجمعة، أن جنوب إفريقيا قدمت طلبًا إلى المحكمة لبدء إجراءات ضد إسرائيل لما وصفته بأنه “أعمال إبادة ضد الشعب الفلسطيني” في قطاع غزة.

ولليوم الـ83 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ويفرض حصارًا شاملاً على القطاع، ومنع إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: إسرائيل تتهم إيران بمهاجمة سفينة مرتبطة بها قرب الهند

وأفادت محكمة العدل الدولية – في بيان لها – بأن جنوب إفريقيا أكدت أن “أفعال إسرائيل وأوجه تقصيرها تحمل طابع إبادة لأنها مصحوبة بالنية المحددة المطلوبة لتدمير فلسطينيي غزة كجزء من المجموعة القومية والعرقية الأوسع (أي الفلسطينيين)”.

من جانبها، رفضت إسرائيل الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، قائلة إنها لا تستند إلى أساس قانوني.

وفي بيان لها، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية: “جنوب أفريقيا تتعاون مع جماعة إرهابية تدعو إلى تدمير إسرائيل (…) شعب غزة ليس عدو إسرائيل التي تبذل الجهود للحد من وقوع الضرر على المدنيين”.

وتضطلع محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة بحل الصراعات بين الدول.

يذكر أن وزارة الصحة في قطاع غزة، أعلنا اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة الشهداء جراء القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي إلى أكثر من 21 ألفًا.

وقالت الوزارة – في بيان لها – إن “حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 21507 شهداء و55915 جريحًا منذ السابع من أكتوبر الماضي”.

اقرأ ايضا: لدفع حـ.زب الله نحو نهر الليطاني.. إسرائيل تخطط لغزو جنوب لبنان

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة