تركيا تدخل في قضية “العدل الدولية”: ندين قتل الإسرائيليين والفلسطينيين . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تركيا تدخل في قضية “العدل الدولية”: ندين قتل الإسرائيليين والفلسطينيين . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تركيا تدخل في قضية “العدل الدولية”: ندين قتل الإسرائيليين والفلسطينيين . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، أن أنقرة قدمت طلبًا للانضمام لقضية “الإبادة الجماعية” المرفوعة من قبل جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، التي ستعقد جلسات استماع هذا الأسبوع. 

وخلال مؤتمر صحفي مع نظيره النمساوي، ألكسندر شالينبرغ، قال هاكان: “نحن ندين مقتل مدنيين (إسرائيليين) في السابع من أكتوبر”.

اقرأ ايضا: “حماس” تثمن إعلان مصر اعتزامها مقاضاة إسرائيل أمام العدل الدولية

وأضاف: “لكن إسرائيل تقتل بشكل منهجي آلاف الفلسطينيين الأبرياء وتجعل منطقة سكنية بأكملها غير صالحة للسكن، وهي جريمة ضد الإنسانية ومحاولة إبادة جماعية ومظهر من مظاهر الإبادة الجماعية”.

بموازاة ذلك، أعلنت محكمة العدل الدولية، أنها ستعقد جلسات استماع يومي الخميس والجمعة؛ لبحث إجراءات طوارئ جديدة طلبت جنوب أفريقيا فرضها بسبب الهجمات الإسرائيلية على مدينة رفح في قطاع غزة.

وستستمع المحكمة ومقرها في لاهاي إلى محامين يمثلون جنوب أفريقيا، الخميس، وإلى رد إسرائيل في اليوم التالي على ما جاء في بيان صادر عن أعلى هيئة قضائية تابعة للأمم المتحدة.

وكانت جنوب أفريقيا قد طلبت من المحكمة، الجمعة، أن تأمر إسرائيل بالانسحاب من رفح في إطار إجراءات الطوارئ الإضافية في دعوى مستمرة تتهم إسرائيل بارتكاب أعمال إبادة جماعية.

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت مصر، الأحد، أنها تعتزم أيضًا التدخل رسميًا لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، وذلك بالنظر إلى تنامي نطاق العمليات الإسرائيلية في غزة وتأثيرها على المدنيين.

وفي بيان لها، قالت الخارجية المصرية: “التقدم بإعلان التدخل في الدعوى المشار إليها يأتي في ظل تفاقم حدة ونطاق الاعتداءات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة” دون أن تحدد طبيعة التدخل.

اقرأ ايضا: نواب أمريكيون يعدون تشريعًا يهدد مسؤولي المحكمة الجنائية الدولية

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة المحاصر منذ نحو سبعة أشهر ما أسفر عن استشهاد أكثر من 35 ألفًا حتى الآن، معظمهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، بحسب مسؤولي الصحة في غزة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة