الان – الدحدوح مرشح لجائزة “حرية الصحافة” المصرية . جريدة البوكس نيوز

الان – الدحدوح مرشح لجائزة “حرية الصحافة” المصرية . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الدحدوح مرشح لجائزة “حرية الصحافة” المصرية . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الدحدوح مرشح لجائزة “حرية الصحافة” المصرية . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 رشح مجلس أمناء جوائز الصحافة المصرية الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، للحصول على جائزة “حرية الصحافة”، التي تقدمها النقابة هذا العام كرمز لصمود الصحفيين الفلسطينيين، وصمودهم في وجه العدوان الصهيوني الغاشم، وآلة حربه الوحشية.
وذكر مجلس الأمناء- في بيان- أن الترشيح يأتي تكريمًا لشهداء الصحافة الفلسطينية، الذين دفعوا حياتهم ثمنًا لنقل الحقيقة، وفضح جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطينى، الذين فضحوا بصمودهم الرواية الصهيونية الزائفة، وأكاذيب الإعلام الغربى، وانتصروا للحقيقة.
 وكذلك تقديرًا لتضحية الدحدوح الشخصية، ودوره المهنى، بعد أن ضرب مثلًا فى التضحية من أجل نقل الحقيقة، وبعد أن دفع ثمن إخلاصه لمهنته، ومهنيته باستهداف زوجته، واثنين من أبنائه، وحفيده ارتقوا شهداء، لكنه أصر على أداء دوره المهنى، ومواصلة عمله الصحفى بعدها، وهو ما كرره ليؤسس عنوانًا جديدًا للصمود الفلسطينى باستهدافه بشكل مباشر هو وزميله الشهيد سامر أبو دقة، ليعود مرة أخرى كالعنقاء مواصلًا نقله للحقيقة والانتصار للقضية الفلسطينية بعد ساعات قليلة من إصابته.
 جدير ذكره.. أن مجلس الأمناء قرر في اجتماعه برئاسة خالد البلشى نقيب الصحفيين، وحضور أعضاء مجلس الأمناء، الذى يترأسه الكاتب الكبير محمد العزبى، رفع توصية بهذا الترشيح لمجلس النقابة، لإعادة إحياء جائزة حرية الصحافة التي توقفت منذ سنوات.
  وأكد مجلس أمناء الصحافة المصرية، خلال اجتماعه، أن جرائم استهداف الصحفيين الفلسطينيين لا تنفصل عن سياق عام، وجريمة وحشية فى حق كل الشعب الفلسطينى، وفى حق ناقلى الحقيقة على أرض فلسطين، التى أسفرت حتى الآن عن استشهاد ما يقرب من 90 من الصحفيين، والصحفيات، والعاملين فى مجال الإعلام، فضلًا عن استهداف العشرات من أسرهم، وتدمير مقرات أكثر من 50 وسيلة إعلام فلسطينى، بالإضافة لاعتقالات طالت 18 زميلًا فى محاولة لطمس الحقيقة، لكن بطولة الصحفيين الفلسطينيين جاءت للتصدى لهذه المجالات. 
 وشدد المجلس على أن فضح هذه الجرائم من خلال الصحافة هو الذى سيغلق الباب أمام إفلات مرتكبى هذه الجرائم والانتهاكات الصهيونية ضد الصحفيين، والمدنيين الفلسطينيين من العقاب، وهو السبيل الذى سيغلق الباب أمام إمعان جيش الاحتلال فى ارتكاب المزيد من هذه الجرائم.

اقرأ ايضا: بأمر واشنطن.. المالكي ممنوع من التواصل مع الصحافة في أمريكا

 في السياق.. قال محمد ياسين الجلاصي ممثل الاتحاد الدولي للصحفيين في تونس، اليوم، إن الاتحاد يعد لدعوى قضائية ضد إسرائيل لدى محكمة الجنائية الدولية؛ بسبب جرائم القتل المرتكبة ضد الصحفيين الفلسطينيين.
وأضاف ممثل “الاتحاد” في تونس، أن الاتحاد بصدد إعداد المؤيدات اللازمة للدعوى القضائية لإيداعها لدى محكمة الجنائية الدولية.
وأوضح الجلاصي، بمناسبة اليوم المفتوح للتضامن مع الصحفيين الذي تنظمه نقابة الصحفيين التونسيين، أن “من المهم التشهير بهذه الجرائم وملاحقتها دوليا، نعلم أن الكيان الصهيوني، يحظى بدعم دول كبرى تنتسب إلى العالم الحر، لكن نؤمن أيضا أن في هذا العالم هناك أحرارا يساندون الحق الفلسطيني وحق الإنسانية في التحرر مهما كان جنسهم أو لونهم”.
وهذه الدعوى القضائية الثانية للاتحاد الدولي ضد إسرائيل بعد شكاية في 2022 عقب اغتيال الصحفية الفلسطينية بقناة “الجزيرة” القطرية شيرين أبو عاقلة، خلال تغطيتها لعملية اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين في مايو 2022.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة