الان – الخارجية الإسرائيلية تستدعي سفيرة إيرلندا وتوبخها . جريدة البوكس نيوز

الان – الخارجية الإسرائيلية تستدعي سفيرة إيرلندا وتوبخها . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الخارجية الإسرائيلية تستدعي سفيرة إيرلندا وتوبخها . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الخارجية الإسرائيلية تستدعي سفيرة إيرلندا وتوبخها . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استدعى وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، سفيرة إيرلندا في إسرائيل، احتجاجا على تصريحات رئيس الوزراء الإيرلندي ليو فارادكار، بخصوص طفلة إسرائيلية أطلقتها حماس ضمن صفقة تبادل الأسرى، إذ وصف الطفلة بأنها “مفقودة” وليست “مخطوفة”.

وقال كوهين، في تصريح على منصة “اكس” (تويتر سابقا)، إنه تم استدعاء السفيرة الإيرلندية لوزارة الخارجية “للتوبيخ”.

اقرأ ايضا: غوتيريش: السلطة الفلسطينية لا يمكنها الذهاب لغزة بالدبابات الإسرائيلية

وكان رئيس الوزراء الإيرلندي ليو فارادكار، رحب في منشور على منصة “إكس” بإفراج “حماس” عن طفلة إسرائيلية تبلغ من العمر 9 سنوات، وقال: “هذا يوم من الفرح والراحة الهائلين لإيميلي هاند وعائلتها، حيث تم العثور على طفلة بريئة فُقدت، ونحن نتنفس الصعداء بعد الاستجابة لصلواتنا”.

اقرأ ايضا: 100 موظف في وزارة الخارجية: بايدن ينشر معلومات مُضللة حول حرب غزة

ورد كوهين؟ قائلا: “السيد رئيس الوزراء، يبدو أنك فقدت بوصلتك الأخلاقية وتحتاج إلى التحقق من الواقع. لم تكن إيميلي هاند مفقودة، بل تم أسرها من جانب منظمة حماس”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة