الان – الحوثيون يستهدفون مدمرة أمريكية في البحر الأحمر . جريدة البوكس نيوز

الان – الحوثيون يستهدفون مدمرة أمريكية في البحر الأحمر . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الحوثيون يستهدفون مدمرة أمريكية في البحر الأحمر . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الحوثيون يستهدفون مدمرة أمريكية في البحر الأحمر . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استهدف الحوثيون بطائرات مسيرة، مدمرة أمريكية في البحر الأحمر، تمكنت من إسقاط تلك الطائرات من دون حدوث أي أضرار مادية للمدرمة، في وقت استهدف الحوثيون أيضا سفينتي شحن بالبحر الأحمر.

وقالت القيادة الوسطى الأمريكية، في بيان، إن الحوثييون أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن على ممرات الشحن الدولية جنوب البحر الأحمر، ولم يتم الإبلاغ عن تأثر السفن بالصاروخين الباليستيين.

اقرأ ايضا: واحدة من أكبر شركات النفط في العالم تُعلق عملياتها في البحر الأحمر

وأضاف البيان أن المدمرة (يو إس إس لابون) كانت تقوم بدوريات جنوب البحر الأحمر كجزء من عملية “حارس الازدهار”، وأسقطت أربع طائرات بدون طيار قادمة من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وكانت تستهدف المدمرة (يو إس إس لابون)، ولم تقع إصابات أو أضرار في هذا الحادث.

وأوضح أن القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية تلقت تقارير من سفينتين في جنوب البحر الأحمر تفيد بتعرضهما لهجوم، حيث أبلغت السفينة M/V BLAAMANEN، وهي ناقلة كيماويات ونفط ترفع علم النرويج، البلد الذي يملكها ويديرها، عن اقتراب طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين، غير أن الهجوم لم يخلف إصابات أو أضرار، أما السفينة الثانية، M/V SAIBABA، وهي ناقلة نفط خام مملوكة للغابون وترفع العلم الهندي، ذكرت أنها تعرضت لهجوم بطائرة بدون طيار دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وأشار البيان إلى أن هذين الهجومين هما الرابع عشر والخامس عشر على السفن التجارية من قبل المسلحين الحوثيين منذ 17 أكتوبر الماضي.

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلي على قطاع غزة، هاجم الحوثيون عشرات السفن المتجهة نحو إسرائيل أو التي لها صلة بها في جنوب البحر الأحمر ومضيق باب المندب، ونفذ الحوثيون هجماتهم على سفن تجارية وأخرى حربية بطائرات مسيرة وصواريخ وقذائف، وسط تحذيرات من أن الأمور قد تخرج عن نطاق السيطرة؛ لكون الوضع دقيقاً وخطراً في هذه المنطقة الاستراتيجية عالمياً.

اقرأ ايضا: الحوثيون يتبنون هجومًا على سفينة في البحر الأحمر كانت متجهة إلى إسرائيل

واضطرت الولايات المتحدة إلى تشكيل تحالف دولي أطلقت عليه اسم “حارس الازدهار”، لتأمين الملاحة في البحر الأحمر، وأعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أن التحالف يضم بريطانيا والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا، وانضمت إليه اليونان في وقت لاحق.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة