الان – الحوثيون يتبنون هجومًا على سفينة في البحر الأحمر كانت متجهة إلى إسرائيل . جريدة البوكس نيوز

الان – الحوثيون يتبنون هجومًا على سفينة في البحر الأحمر كانت متجهة إلى إسرائيل . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الحوثيون يتبنون هجومًا على سفينة في البحر الأحمر كانت متجهة إلى إسرائيل . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الحوثيون يتبنون هجومًا على سفينة في البحر الأحمر كانت متجهة إلى إسرائيل . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تبنت جماعة أنصار الله الحوثي “الحوثيون”، مساء اليوم الخميس، هجومًا على سفينة في البحر الأحمر بطائرة مسيرة، كانت متجهة إلى إسرائيل.

وقال المتحدث العسكري باسم “الحوثيين”، العميد يحيى سريع – على منصة “إكس” – : “نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية ضد سفينة حاويات (ميرسك جيبرالتار) كانت متجهة إلى الكيان الإسرائيلي وقد تم استهدافها بطائرة مسيرة وكانت الإصابة مباشرة”.

اقرأ ايضا: الحوثيون يهددون باعتراض أي سفينة متجهة إلى إسرائيل مهما كانت جنسيتها

وقال الحوثيون: “عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية”.

وأشاروا إلى أنهم نجحوا “في منع مرور عدة سفن كانت متجهة للكيان الإسرائيلي خلال الساعات الـ48 الماضية”، مؤكدين “استمرار منع كافة السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر”.

بموازاة ذلك، أعلنت شركة الشحن البحري الدنمركية العملاقة “ميرسك” – في بيان لها – أن سفينة حاويات تابعة لها تعرضت إلى “حادث” في البحر الأحمر، مؤكدة أن الطاقم لم يصب بأذى.

وأوضح البيان أن “الطاقم والسفينة في أمان”، مضيفًا: “في هذا الوقت، ما زلنا نعمل على التأكد من وقائع الحادث”.

من جانبها، أعلنت شركة “أمبري” للأمن البحري، أن سفينة الحاويات المملوكة لجزر مارشال وترفع علم هونغ كونغ، شهدت إصابة صاروخ المياه أثناء عبورها على مسافة 45 ميلًا بحريًا شمال غرب مدينة المخا اليمنية، مؤكدة أن طاقم السفينة لم يصب بأذى.

و”ميرسك جيبرالتار” هي سفينة حاويات يبلغ طولها 340 مترًا وبُنيت عام 2016، كانت متجهة من مدينة صلالة في سلطنة عُمان إلى ميناء جدة في السعودية، بحسب موقع “مارين ترافيك” لرصد حركة الملاحة.

اقرأ ايضا: الحوثيون يستهدفون ناقلة نفط نرويجية كانت متجهة إلى إسرائيل وفرنسا تتصدى للهجوم

ويعد هذا الهجوم هو الأحدث ضمن سلسلة عمليات ينفذها الحوثيون بالصواريخ والمسيرات باتت مؤخرًا وتيرتها شبه يومية، تضامنًا مع قطاع غزة الذي يشهد حربًا من قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة