الان – الحوثيون: وقف العمليات البحرية على العدو الإسرائيلي مرهون بفك الحصار عن غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – الحوثيون: وقف العمليات البحرية على العدو الإسرائيلي مرهون بفك الحصار عن غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الحوثيون: وقف العمليات البحرية على العدو الإسرائيلي مرهون بفك الحصار عن غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الحوثيون: وقف العمليات البحرية على العدو الإسرائيلي مرهون بفك الحصار عن غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال المتحدث باسم جماعة “أنصار الله” اليمنية، محمد عبد السلام، اليوم الأحد: “إذا أردتم وقف العمليات البحرية على العدو الإسرائيلي، عليكم فك الحصار عن غزة وإدخال الغذاء والدواء”.

وأكد عبدالسلام – في تصريحات مع قناة “المسيرة” – أن “البحر الأحمر آمن ما عدا السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي”، لافتًا إلى أن “الموقف اليمني تجاه فلسطين نابع من مبدأ ديني وقومي وأخلاقي”.

اقرأ ايضا: الحوثيون يتبنون هجومًا على سفينة في البحر الأحمر كانت متجهة إلى إسرائيل

وقال: “اليمن يعتبر إسرائيل خطرًا ومهددًا حقيقيًا لوحدة الأمة الإسلامية”، مضيفًا أن “العمليات اليمنية لها تأثير اقتصادي كبير على العدو الإسرائيلي وهي حجة على دول العالم الإسلامي”.

وأضاف: “هناك تواصل مع الدول الفاعلة والمؤثرة بشأن العمليات في البحر الأحمر”، مشيرًا إلى أن “الهدف تحقيق الأهداف المعلنة المتمثلة في فك الحصار عن غزة ووقف العدوان عليها”.

(إسرائيل تتوعد الحوثيين)

في المقابل، توعد وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأحد، جماعة أنصار الله الحوثي، قائلًا إن تل أبيب تمنح فرصة للنظام الدولي فيما يتعلق بمواجهة هجمات جماعة “أنصار الله” اليمنية في البحر الأحمر.

وحسبما نقل موقع “آي 24 نيوز” الإسرائيلي، وأضاف غالانت: “لكن عندما نصل إلى وضع يكون الحل الأخير متعلق بنا، فإننا سنقوم بما يلزم في الوقت المناسب”.

وأفاد الموقع بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تدرس تنفيذ هجمات ضد “الحوثيين”، مشيرًا إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية حركت حاملة الطائرات “أيزنهاور” باتجاه شواطئ اليمن بينما أعد الجيش خططًا للهجوم تم تقديمها للقيادة العليا في واشنطن.

الموقع أشار كذلك إلى أنه من المنتظر أن يعلن وزير الدفاع الأمريكية لويد أوستن، عن حملة عسكرية تحمل اسم “حارس الازدهار” خلال زيارته للمنطقة الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أنها تتضمن حشد جهود دولية لمواجهة تهديدات “أنصار الله” في المنطقة.

ولفت الموقع إلى أنه من المنتظر أن يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة بهذا الشأن، غدًا الاثنين، بطلب من بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا واليابان وألبانيا ومالطا.

ونوه إلى أن لندن وواشنطن تسعيان لاستصدار قرار من مجلس الأمن الدولي يدين هجمات “أنصار الله” ويطالب بأن يتم إيقافها.

وكانت جماعة “أنصار الله” اليمنية، قد أعلنت منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، “بدء اتخاذ إجراءات عملية للتعامل المناسب مع أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر”.

اقرأ ايضا: الحوثيون عن قرار وقف مساعدات “برنامج الأغذية”: عقاب للشعب اليمني لنصرته فلسطين

وشدد الحوثيون على “أن العمليات ضد إسرائيل لن تتوقف حتى يتوقف عدوانها على غزة”، المستمر من الـ7 من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة