الان – الجيش السوداني يُحقق في انسحاب قواته من مدينة استراتيجية . جريدة البوكس نيوز

الان – الجيش السوداني يُحقق في انسحاب قواته من مدينة استراتيجية . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الجيش السوداني يُحقق في انسحاب قواته من مدينة استراتيجية . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الجيش السوداني يُحقق في انسحاب قواته من مدينة استراتيجية . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، عن إجراء تحقيق في انسحاب الفرقة الأولى من مدينة “ودي مدني” عاصمة ولاية الجزيرة، وسط السودان.

وقال مكتب الناطق الرسمي بإسم القوات المسلحة السودانية، في بيان اليوم الثلاثاء: “انسحبت يوم أمس الإثنين الموافق ١٨ ديسمبر الجاري قوات رئاسة الفرقة الأولى من مدينة ود مدني”.

اقرأ ايضا: أوستن من قلب إسرائيل: محاسبة المتطرفين يحقق الاستقرار في الضفة

وأضاف: “يجري التحقيق في الأسباب والملابسات التي أدت لانسحاب القوات من مواقعها، وسيتم رفع نتائج التحقيق فور الإنتهاء منها لجهات الاختصاص ومن ثم إعلان الحقائق للرأي العام”.

وكانت قوات الدعم السريع، توغلت في مدينة “ود مدني”، عاصمة ولاية الجزيرة الاستراتيجية في وسط السودان، بعدما سيطرت على عدة بلدات في شرق الجزيرة، ما دفع آلاف من سكان المدينة إلى النزوح.

وظلت ود مدني، التي تبعد نحو ١٨٠ كيلومتر عن الخرطوم، في منأى عن الحرب طوال الشهور الماضية، وباتت ملجأ للصحفيين والأجانب وبعض سكان الخرطوم الذين نزحوا داخليا.

ودارت معارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع عند أطراف مدينة “ود مدني”، وسيطرت قوات الدعم السريع على بلدة رفاعة التي تبعد 40 كيلومترا شمال ود مدني، وعلى مقر الجيش وقسم الشرطة والمستشفى، كما عبرت قوات الدعم الجسر الرابط بين شرق المدينة وغربها وتوغلت داخل أحياء المدينة.

اقرأ ايضا: “هيومن رايتس ووتش”: تعمد الجيش الإسرائيلي عدم إيصال المساعدات لغزة “جريمة حرب”

وأعلنت قوات الدعم السريع، السيطرة على رئاسة اللواء الأول الفرقة الأولى مشاة ود مدني ومعسكر الاحتياطي المركزي ومدخل كوبري حنتوب من ناحية الشرق.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة