الان – “الثقافة الفلسطينية”: إلغاء أي تكريم للشاعر سليمان دغش لتأبينه جنديًا إسرائيليًا شارك في حرب غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – “الثقافة الفلسطينية”: إلغاء أي تكريم للشاعر سليمان دغش لتأبينه جنديًا إسرائيليًا شارك في حرب غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “الثقافة الفلسطينية”: إلغاء أي تكريم للشاعر سليمان دغش لتأبينه جنديًا إسرائيليًا شارك في حرب غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “الثقافة الفلسطينية”: إلغاء أي تكريم للشاعر سليمان دغش لتأبينه جنديًا إسرائيليًا شارك في حرب غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أدانت وزارة الثقافة الفلسطينية، مشاركة الشاعر سليمان دغش في تأبين أحد جنود الاحتلال المنتمي لعائلته، ومِن الذين شاركوا وتسبّبوا في قتل الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير البيوت على رؤوس ساكنيها في غزة.

وذكرت الوزارة الفلسطينية- في بيان- أن أي تقدير مُنح للشاعر سليمان دغش من طرفها هو “لاغ”، ودعت كافة المؤسسات العربية والدولية لسحب أي تقدير أو تكريم منحته للشاعر دغش، خاصة جائزة الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب التي منحت له عام 2017.

اقرأ ايضا: المـ قاومة الفلسطينية تتوصل إلى تقنية التجسس بين “الشاباك” وعملائه

بدوره.. قال الأمين العام للاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين مراد السوداني: “سفور التطبيع وسقوط الوعي في اللحظة.. كاشفة هي الحرب على غزة، أسقطت الأقنعة عن الأشخاص والدول، وأظهرت الحقيقة بيضاء من غير سوء“.

وأضاف: “كان بإمكانك أيها الشاعر الراثي أن تقول: لا تزر وازرة وزر أخرى، وترفض ما كان. وتحافظ على سيرتك بعيداً عن الالتباس وتردي اللحظة. أما ولم تفعل فقد حذفت نفسك بنفسك. وعليه، فإننا ندعو لسحب التكريمات من الشاعر سليمان دغش، وعدم إنفاذ منحه جائزة اتحاد الأدباء والكتاب العرب لكتاب 48 والتي تم منحه إياها العام 2017، وتكريم وزارة الثقافة الفلسطينية”.

جدير ذكره.. أن مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت مقطع فيديو يظهر الشاعر الفلسطيني مشاركاً في تأبين الجندي القتيل سفيان دغش، بل وملقياً كلمة أمام تابوته المغطى بالعلم الإسرائيلي، قائلاً: “كيف لنا أن نصدق أنك رحلت عنا، ولم نتمكن من وداعك وتقبيل جبينك العالي قبل أن تفارقنا. كيف لي أن أستوعب، وأنت حفيدي الأول، أن أحمل نعشك الطاهر، وأن توارى الثرى قبلي“.

اقرأ ايضا: 165 شـ هيدا و250 مـ صابا في 14 مجـ زرة بحق العائلات الفلسطينية خلال 24 ساعة

وكان وزير الثقافة الفلسطيني عاطف أبو سيف، قد كرّم الشاعر سليمان دغش في العام 2019 لمناسبة حصوله على المرتبة الأولى لجائزة بالمي العالمية للشعر في إيطاليا.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة