الان – البحرية الأمريكية تصد هجومًا بحريًا للحوثيين وتغرق زوارق تابعة لهم . جريدة البوكس نيوز

الان – البحرية الأمريكية تصد هجومًا بحريًا للحوثيين وتغرق زوارق تابعة لهم . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول البحرية الأمريكية تصد هجومًا بحريًا للحوثيين وتغرق زوارق تابعة لهم . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول البحرية الأمريكية تصد هجومًا بحريًا للحوثيين وتغرق زوارق تابعة لهم . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أغرقت البحرية الأمريكية زوارق تابعة للحوثيين؛ هاجمت سفينة تجارية وطائرات هليكوبتر تابعة لها في جنوب البحر الأحمر.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية- في بيان، اليوم الأحد- أن الزوارق التابعة للحوثيين أطلقت النار من أسلحة خفيفة على السفينة التجارية التابعة لشركة “ميرسك” واقتربت حتى 20 مترا منها وحاول أفراد الصعود على متنها.

اقرأ ايضا: واشنطن عن استهداف زوارق الحوثيين: لا نسعى لتوسيع الصراع

وأضافت أن طائرات الهليكوبتر الأمريكية ردت بإطلاق النار دفاعا عن النفس، وأغرقت 3 من الزوارق الأربعة وقتلت طواقمها، وفر الزورق الرابع من المنطقة.

جدير ذكره.. أن هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، قد أعلنت اليوم، عن تلقيها تقريرا عن هجوم 3 زوارق على سفينة على بعد 60 ميلا بحريا شمال غربي ميناء الحديدة اليمني، وأبلغ ربان السفينة عن تعرض السفينة لهجوم من قبل 3 زوارق صغيرة من ناحية الميناء، وجرى تبادل إطلاق النار، بحسب ما ذكرته وكالة بلومبرغ للأنباء، دون وقوع إصابات بين أفراد الطاقم.

وأعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، في وقت سابق، تلقيها تقريرا ثالثا عن حادث وقع على بعد نحو 55 ميلا بحريا جنوب غربي ميناء الحديدة باليمن في 30 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

وقالت الهيئة إنه لم تلحق أضرار بالسفينة، مضيفة أن أفراد الطاقم بأمان.

من جانبها.. تعتزم الدنمارك، إرسال فرقاطة إلى البحر الأحمر، عقب الإعلان عن تعرض سفينة شحن دنماركية لهجوم بصاروخ باليستي.

وقال وزير الخارجية الدنماركي لارس لوكه راسموسن، عبر منصة “إكس”، إن الهجوم غير المبرر على سفينة ميرسك أمر غير مقبول على الإطلاق.

يشار إلى أنه منذ اندلاع حرب غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، هاجم الحوثيون الذين يسيطرون على أجزاء كبيرة من اليمن، إسرائيل بشكل متكرر باستخدام المسيرات والصواريخ.

اقرأ ايضا: “حارس الازدهار”.. واشنطن تطلق تحالفًا متعدد الجنسيات بهدف التصدي للحوثيين

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة