الان – “الاستعداد للحرب مع مصر والأردن”.. ليبرمان يتحدث عن خطط إسرائيل الدفاعية . جريدة البوكس نيوز

الان – “الاستعداد للحرب مع مصر والأردن”.. ليبرمان يتحدث عن خطط إسرائيل الدفاعية . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “الاستعداد للحرب مع مصر والأردن”.. ليبرمان يتحدث عن خطط إسرائيل الدفاعية . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “الاستعداد للحرب مع مصر والأردن”.. ليبرمان يتحدث عن خطط إسرائيل الدفاعية . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال وزير الجيش الإسرائيلي السابق وعضو الكنيست، أفيغدور ليبرمان، إنه يعيد رسم هيكلية المؤسسة الدفاعية في إسرائيل.
وخلال حواره مع صحيفة “معاريف” العبرية، سرد ليبرمان، كيف يجب أن يكون شكل جيش الاحتلال فيما بعد “السيوف الحديدية” التي تشنها إسرائيل حاليًا على قطاع غزة.

ليبرمان زعيم حزب “يسرائيل بيتنا” اليمني المتطرف، يعتبر أن على إسرائيل أن تبدأ من البداية، أي إعادة ضبط الساعة وإعادة بناء كل شيء في مفهوم الأمن، وبناء القوة، وترتيب الأولويات، والأوامر، والتعليمات، والإجراءات والأساليب، والشؤون المالية والموازنات الدفاعية، الآن وليس غدًا، بحسب قوله.

اقرأ ايضا: إسرائيل تستبق زيارة سوليفان بإلغاء مفاوضات مُقترحة في الدوحة لتبادل أسرى

وأضاف: “يجب أن ترتفع ميزانية الدفاع فورًا من 70 مليار شيكل سنويًا إلى 95 مليار شيكل، على الأقل لمدة عشر سنوات”، مؤكدًا: “لا يوجد خيار، كل شيء هنا مبني على سياسة خاطئة وتصور مشوه للواقع وقد حصلنا على الدليل في 7 أكتوبر.. والآن نحن بحاجة إلى إصلاحه”.

وتحدث ليبرمان عن خطة عسكرية جديدة لإسرائيل في الحدود مع مصر، قائلًا: “حدودنا مكشوفة، على الحدود الأطول، مع مصر والأردن، عدد الجنود هناك منخفض للغاية، هناك تهديدات منها التهريب، ورأينا قبل أشهر حادثة قتل فيها أحد المتسللين ثلاثة مقاتلين، يجب أن نضيف لواءين قتالين بالكامل إلى الحدود المصرية وثلاثة ألوية إلى الحدود الأردنية”.

وتابع: “نحن بحاجة إلى لواء آخر محترف، على مستوى البحرية، لواء للتدخل السريع متكون من أفراد دائمين، يعرفون كيف يصلون إلى أي مكان بطائرات الهليكوبتر، في وقت قصير، وتكون على أهبة الاستعداد على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بحدود مصر”.

وقال ليبرمان: “البؤر الاستيطانية لدينا تحتاج إلى ترقية كبيرة. في الجنوب، فهي أقل ملاءمة للتهديد بالصواريخ الثقيلة والقتال، ولكنها أكثر ملاءمة للدفاع، نحن بحاجة إلى مواقع استيطانية جديدة تمامًا، مما سيسمح أيضًا بالقتال النشط، ونحن بحاجة إلى زيادة عدد المواقع الاستيطانية في الشمال أيضًا بشكل عاجل، وسوف يكلف هذا الأمر ثروة ولكن ليس هناك خيار”.

وأضاف: “كل شيء حولنا يحترق السودان واليمن وسوريا والعراق ولبنان وغزة وإسرائيل.. ومن قال إن مصر مستقرة؟، هل الأردن مستقر؟، أن سوريا لن تعيد بناء جيشها قريباً؟ في الشرق الأوسط، كل شيء مؤقت، ويجب أن تكون مستعدًا دائمًا لأي سيناريو الجبهة الشرقية يمكن أن تعود في أي لحظة نحن لسنا في الدول الاسكندنافية”.

اقرأ ايضا: “فينشيال تايمز”: إسرائيل تستقر على استراتيجية التعامل مع حـ ماس خلال المرحلة المقبلة

وأردف: “يجب على المرء أن يكون مستعدًا دائمًا للحرب مع مصر والأردن رغم أن لدينا حاليًا حالة اللا حرب، لكن أنت لا تصل إلى مثل هذه الترتيبات هنا إلا بدافع القوة، فعندما تكون ضعيفًا، لن يدوم شيء، وجزء من سمعتنا وعلامتنا التجارية هو الشدة وقد تعرضت لضربة قوية في الآونة الأخيرة في غزة ويجب علينا استعادة ذلك والشعور بالأمن لدى المواطنين والإيمان بأن إسرائيل قادرة على توفير الأمن واستعادة الشرف الوطني”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة