الان – الإعلام العبري يروج لاحتلال “محور فيلادلفيا” رغم النفي المصري . جريدة البوكس نيوز

الان – الإعلام العبري يروج لاحتلال “محور فيلادلفيا” رغم النفي المصري . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الإعلام العبري يروج لاحتلال “محور فيلادلفيا” رغم النفي المصري . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الإعلام العبري يروج لاحتلال “محور فيلادلفيا” رغم النفي المصري . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

رغم نفي القاهرة لأي تحركات عسكرية في “محور فيلادلفيا”، وهو المنطقة الحدودية الفاصلة بين مصر وقطاع غزة، واصل الإعلام العبري ترويجه لاحتلال قوات الجيش الإسرائيلي للمنطقة الحدودية، وأعاد نشر أنباء عن طلب الجيش الإسرائيلي من مصرإخلاء المنطقة، وعدم مسؤوليته عن سلامة القوات المصرية.

وترددت أنباء عن أن إسرائيل بصدد تنفيذ هجوم بري وشيك على “محور فيلادلفيا”، رغم تحفظ القاهرة على هذه العملية، التي من شأنها إرباك الأوضاع على الحدود، المضطربة أصلا بفعل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، واضطرار عشرات الآلاف من سكان غزة، إلى النزوح صوب الحدود المصرية.

وكان موقع “والا” الإسرائيلي، أكد وجود نشاط لمجنزرات إسرائيلية وآليات للجيش الإسرائيلي، قرب معبر كرم أبو سالم باتجاه معبر رفح على خط الحدود بين مصر وغزة.

لكن هيئة المعابر الفلسطينية بغزة، أكدت في بيان أن “الجانب المصري نفى للهيئة أية معلومات لديه عن نية العدو التحرك عسكريا في محور الحدود الفلسطينية المصرية”.

وكذلك نفت مصادر مصرية مطلعة، لقناة “القاهرة الإخبارية” (قناة مصرية رسمية)، ما أورده الإعلام الإسرائيلي عن بدء الدبابات عملية برية من معبر كرم أبو سالم باتجاه محور فيلادلفيا.

وقصف قوات الاحتلال محيط معبر كرم أبو سالم، ما أسفر عن استشهاد ٤ فلسطينيين بينهم مدير المعبر.

وقال موقع “آي 24” العبري إن الأنباء تضاربت حول تحرك الجيش الإسرائيلي من معبر كرم أبو سالم إلى محور فيلادلفيا، ونقل الموقع العبري عن مواقع عربية قولها إن “الجيش الإسرائيلي أبلغ مصر عن نيته احتلال المنطقة الحدودية على طريق فيلادلفيا القريبة من معبر رفح وطلب من الجنود المصريين إخلاء الحدود”.

وذكرت التقارير أيضًا أن “الجيش الإسرائيلي أكد أمام المصريين أنهم من الآن فصاعدا لن يكونوا مسؤولين عن سلامة قواتهم أثناء محاولة احتلال المنطقة الحدودية، بل وأكدوا أن العملية العسكرية في المنطقة ستستمر سواء وافقت مصر أو رفضتها”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة