الان – “الأناضول”: إحباط مخطط استخباراتي إسرائيلي لاختطاف أجانب من تركيا . جريدة البوكس نيوز

الان – “الأناضول”: إحباط مخطط استخباراتي إسرائيلي لاختطاف أجانب من تركيا . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “الأناضول”: إحباط مخطط استخباراتي إسرائيلي لاختطاف أجانب من تركيا . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “الأناضول”: إحباط مخطط استخباراتي إسرائيلي لاختطاف أجانب من تركيا . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت وكالة الأناضول التركية، أن الأجهزة الأمنية أحبطت مخططا استخباريا إسرائيليا، بتوقيف 
33 شخصاً للاشتباه بتنفيذهم أنشطة “تجسس دولية” لصالح جهاز المخابرات الخارجية الإسرائيلية “الموساد”.
وأضافت الوكالة، أن التوقيفات جاءت عبر عملية أمنية في 8 ولايات، بناء على تحقيقات أطلقها مكتب الإرهاب والجرائم المنظمة في النيابة العامة بإسطنبول ضد 46 مشتبهاً به.
وكشفت التحقيقات، عن أن جهاز “الموساد” كان يهدف إلى القيام بأنشطة مثل المراقبة والتتبع والاعتداء والاختطاف ضد مواطنين أجانب مقيمين في تركيا لأسباب إنسانية.
و أشارت وكالة الأناضول، إلى أن قوات الأمن لا تزال تواصل البحث عن 13 شخصاً آخرين مشتبه بهم.
جدير ذكره.. أن خلال شهر يوليو/تموز الماضي، فككت الاستخبارات التركية خلية تجسس أخرى تابعة للموساد الإسرائيلي، ضمت عدداً من الأتراك والعرب، كانت تستهدف عدداً من الأجانب الذين يقيمون في تركيا.
وبناء على وسائل إعلام تركية، جمعت الخلية معلومات عن الأشخاص الأجانب الذين استهدفتهم، وتعقبت مركباتهم باستخدام أجهزة تحديد الموقع “جي بي إس” GPS، كما راقبت أجهزة الاتصال اللاسلكي “الواي فاي” الخاصة بهم، واخترقت أرقامها السرية، وحددت عناوين إقامتهم.

اقرأ ايضا: عشرات الشهـ.داء والجرحى جراء قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة