الان – الأمم المتحدة: وضع غزة “كارثي”.. إسرائيل جعلت الحياة هناك “مستحيلة” . جريدة البوكس نيوز

الان – الأمم المتحدة: وضع غزة “كارثي”.. إسرائيل جعلت الحياة هناك “مستحيلة” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الأمم المتحدة: وضع غزة “كارثي”.. إسرائيل جعلت الحياة هناك “مستحيلة” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الأمم المتحدة: وضع غزة “كارثي”.. إسرائيل جعلت الحياة هناك “مستحيلة” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت مقررة الأمم المتحدة الخاصة المستقلة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا ألبانيز، إن الاحتلال الإسرائيلي جعل الحياة في قطاع غزة “مستحيلة”، وسط الحرب المتواصلة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وردًا على سؤالها عما إذا كانت إسرائيل تتعمد حرمان المدنيين في غزة من الغذاء، قالت ألبانيز – في تصريحات لصحيفة “هآرتس” العبرية – : “إسرائيل تخلق ظروفًا تجعل الحياة مستحيلة في غزة”.

اقرأ ايضا: موقع إسرائيلي: الجيش المصري في وضع الهجوم على محور “فيلادلفيا”

وأضافت أن نحو ألف طفل خضعوا لعمليات بتر أطراف دون تخدير، متسائلة عن سبب رفض السلطات الإسرائيلية السماح بدخول الأدوية اللازمة للتخدير إلى قطاع غزة.

ووصفت ألبانيز الوضع في غزة بـ”الكارثي”، محذرة من أنه “سوف يكون من الصعب جدًا إعادة تأهيل قطاع غزة حتى لو توقف القتال”.

وتابعت: “الأسباب الرئيسية لهذا الوضع هي عدم إمكانية الوصول إلى الشمال وقصف القوات الإسرائيلية العنيف، بما في ذلك في المناطق التي أعلنها الاحتلال آمنة”.

وواصلت: “من غير الممكن تقديم المساعدات مع مواصلة القصف الإسرائيلي المكثف (..) قطاع غزة مدمر”.

وكتبت ألبانيز – على منصة “إكس” – “أن 45 في المائة من سكان غزة يعانون من جوع شديد”، موضحة أنه في مناطق معينة، ثمة تسع عائلات فلسطينية من أصل عشر تقضي 24 ساعة من دون أي طعام”.

ألبانيز أفادت بأن هذا الأمر يؤدي إلى “تشديد الاتهامات بالإبادة الجماعية، إذ يمكن تحقيق التدمير المادي من خلال المجاعة”، في إشارة إلى ما ورد خلال المحكمة الجنائية الدولية الخاصة برواندا.

وأضافت: “إسرائيل تدّعي أن في الأمر (مبالغة)”، متسائلة: “إذا كان الأمر كذلك، لماذا يُمنع المراقبون الإعلاميون والإنسانيون من دخول قطاع غزة؟”.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 24 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: إعلام عبري: اليوم هو الأصعب على إسرائيل منذ بداية حرب غزة

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة