الان – الأمم المتحدة: عدد الأطفال القتلى في غزة فاق نظيره في نزاعات العالم منذ 2020 . جريدة البوكس نيوز

الان – الأمم المتحدة: عدد الأطفال القتلى في غزة فاق نظيره في نزاعات العالم منذ 2020 . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الأمم المتحدة: عدد الأطفال القتلى في غزة فاق نظيره في نزاعات العالم منذ 2020 . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الأمم المتحدة: عدد الأطفال القتلى في غزة فاق نظيره في نزاعات العالم منذ 2020 . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكدت الأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “الإسكوا”، رولا دشتي، أن عدد الأطفال الفلسطينيين الذين قتلوا في قطاع غزة خلال شهر فاق العدد الإجمالي للأطفال الذين لقوا مصرعهم في الصراعات المسلحة في 22 بلداً منذ عام 2020 دشتي.

وقالت دشتي خلال إطلاق دراسة تقييمية سريعة صدرت عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تحت عنوان “حرب غزة: الآثار الاجتماعية والاقتصادية المتوقعة على دولة فلسطين”: “عدد الأطفال الذين قُتلوا في غزة والمقدر بـ4300 طفل، فاق العدد الإجمالي للأطفال الذين لقوا مصرعهم في الصراعات المسلحة في 22 بلدا في أي عام منذ 2020”.

اقرأ ايضا: “لا مكان آمن في غزة”.. الأمم المتحدة: نقص الوقود والطعام يزيد الوضع سواءً

وشددت على “ضرورة وقف إطلاق النار وضمان التدفق المستدام للمساعدات الإنسانية بهدف التخفيف من المعاناة بشكل فوري وملموس”.

وأشارت إلى أن “عدم معالجة الأسباب الجذرية للصراع طويل الأمد، وتحديدا الاحتلال المستمر، يجعل جهود التعافي غير كافية وقصيرة الأمد”.

كما أكدت المسؤولة الأممية على أن “مستوى الدمار في غزة لا يمكن تصوره وغير مسبوق”، مضيفة: “حتى 3 نوفمبر، تشير التقديرات إلى أن 35 ألف وحدة سكنية قد دمرت بالكامل، وتضررت نحو 220 ألف وحدة بشكل جزئي”.

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة