الان – استشهاد 8 لبنانيين بينهم صحفيان في قصف إسرائيلي استهدف منطقة الحدود . جريدة البوكس نيوز

الان – استشهاد 8 لبنانيين بينهم صحفيان في قصف إسرائيلي استهدف منطقة الحدود . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول استشهاد 8 لبنانيين بينهم صحفيان في قصف إسرائيلي استهدف منطقة الحدود . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول استشهاد 8 لبنانيين بينهم صحفيان في قصف إسرائيلي استهدف منطقة الحدود . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استشهد 8 لبنانيين، بينهم صحفيان في قناة “الميادين”، اليوم الثلاثاء، في قصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، فيما رد حزب الله بقصف عدة أهداف داخل الحدود الإسرائيلية.

واستشهد أربعة شباب في قصف جوي استهدف سيارتهم في منطقة “الشعيتية”، ما أدى إلى احتراقها بالكامل واستشهاد كل من كان بداخلها.

اقرأ ايضا: سامح شكري من موسكو: قصف النازحين في جنوب غزة هدفه “التهجير القسري”

وكانت سيدة مُسنة (80 عاما) استشهدت في وقت سابق اليوم، وأصيب اثنان آخران، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في بلدة “كفركلا” في جنوب لبنان.

كما قصفت قوات الاحتلال سيارة يستقلها الطاقم الإعلامي لقناة “الميادين”، ما أدى إلى استشهاد صحفيين ومرافقهما، وذلك قرب مثلث “طيرحرفا – الجبين”.

ونعت قناة “الميادين” الفضائية مراسلتها الصحفية فرح عمر، والمصور ربيع المعماري، ومرافقهما، في الغارة الإسرائيلية.

وقال رئيس مجلس إدارة “قناة الميادين”، غسان بن جدو، إن ما تعرض له الصحفيان “كان استهدافا مباشرا ولم يكن بالصدفة”، لافتا إلى أن القصف أتى بعد إعلان إسرائيل منع البث المحلي لقناة الميادين.

وأضاف بن جدو: “الإعلام الآن، الفلسطيني، واللبناني، والعربي بشكل عام، يُستهدف من جديد من قبل الاحتلال الغادر”.

وألقى زملاء الصحفيين الشهيدين فرح عمر وربيع المعماري نظرة الوداع عليهما في مقر شبكة الميادين، التي استقبل العاملون فيها جثماني الشهيدين بالزغاريد والورود.

وقال والد الشهيدة فرح عمر: “فرح استشهدت، ولكن أتمنى أن تكونوا ألف فرح”.

ورد “حزب الله” على استشهاد فرح عمر وربيع المعماري، بقصف 10 مواقع إسرائيلية، منها مصنع تابع لشركة “رافايل للصناعات العسكرية الإسرائيلية” في منطقة “شلومي”، ردا على استهداف مصنع “المنيوم” في الكفور منذ عدة أيام.

وقال بن جدو: “رد المقاومة على استهداف الشهيدين فرح وربيع فخر لنا، وكل اللبنانيين اليوم تضامنوا مع الميادين، ونحن لن نتوقف أبداً”.

اقرأ ايضا: قصف جنوني وقنابل فسفورية.. مجـ.زرة إسرائيلية بمستشفى الشفاء تخلف 100 شهيد

وأعلنت المقاومة الإسلامية، أنه دعما للشعب الفلسطيني وتأييدا لمقاومته، وردا على استهداف الصحفيين، فإنها استهدفت قوة إسرائيلية أثناء ‏وجودها في منزل عند أطراف مستوطنة “المنارة” بصاروخين موجهين ما أدى الى سقوط عناصرها ‏بين قتيل وجريح، كما تم استهداف قاعدة “بيت هلل” العسكرية بصواريخ غراد ما إدى إلى اصابتها اصابة مباشرة، و موقع “جل الدير” وتجمعا لجنود الاحتلال في موقع “المالكية”، كما تم استهداف دبابة إسرائيلية، قرب مستوطنة “نطوعا”، وأحد أبرز مواقع مرابض المدفعية الإسرائيلية في القطاع الغربي بصواريخ البركان الثقيلة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة