الان – اتفاق مبدئي لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس يُعطله هذا الطلب . جريدة البوكس نيوز

الان – اتفاق مبدئي لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس يُعطله هذا الطلب . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول اتفاق مبدئي لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس يُعطله هذا الطلب . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اتفاق مبدئي لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس يُعطله هذا الطلب . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت تقارير صحفية أمريكية، أنه تم التوصل إلى اتفاق مبدئي بين حركة حماس وإسرائيل حول صفقة تبادل أسرى، تتضمن وقفا مؤقتا لإطلاق النار وإدخال مزيد من المساعدات إلى غزة.
ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، عن مصادر مطلعة قولها إن إسرائيل والولايات المتحدة وحركة حماس توصلت لاتفاق مبدئي لإطلاق سراح عشرات النساء والأطفال من المحتجزين في قطاع غزة مقابل وقف القتال لمدة خمسة أيام.
وأوضحت الصحيفة أن تطبيق الهدنة سيتم مراقبتها جويا للتأكد من عدم وجود حركة للقوات على الأرض، بهدف السماح بدخول كمية كبيرة من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.
من جهتها، ذكرت شبكة “سي إن إن” الأميركية، أن الصفقة المحتملة” تتضمن وقفا مؤقتا للقتال لمدة 4 إلى 5 أيام، على أن يجري إطلاق سراح 50 أسيرا لدى حماس بشكل تدريجي على مدار الـ 5 أيام، لافتة إلى أن هذا المطلب أساسي لحماس.
وأوضحت أن المساعدات لا تزال تمثل معضلة، أذ تؤيد حماس إدخال 500 شاحنة يوميا، أي نفس كمية الإمدادات للقطاع قبل الحرب، وهو ما ترفضه إسرائيل، التي تقترح إدخال 200 شاحنة فقط يوميا.

اقرأ ايضا: إسرائيل تُرجح تهريب الأسرى إلى جنوب غزة بين قوافل النازحين


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة