الان – “إغلاق سبل إنقاذ الحياة”.. الأمم المتحدة: غزة تقترب من “نقطة الانهيار” . جريدة البوكس نيوز

الان – “إغلاق سبل إنقاذ الحياة”.. الأمم المتحدة: غزة تقترب من “نقطة الانهيار” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “إغلاق سبل إنقاذ الحياة”.. الأمم المتحدة: غزة تقترب من “نقطة الانهيار” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “إغلاق سبل إنقاذ الحياة”.. الأمم المتحدة: غزة تقترب من “نقطة الانهيار” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ينس ليرك، اليوم الثلاثاء، إن الخدمات في قطاع غزة تقترب من “نقطة الانهيار” بدون إمدادات الوقود، مضيفًا أنه لم تكن أيٌّ من شاحنات الإغاثة التي دخلت القطاع، وعددها 569 حتى الآن، تحمل وقودًا.

وأوضح مارتن غريفيث منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، الأسبوع الماضي، أنه كان هناك بعض التقدم في المفاوضات المتعلقة بالسماح بدخول الوقود إلى قطاع غزة الذي تحاصره إسرائيل، دون الخوض في تفاصيل.

اقرأ ايضا: موسكو: الأمم المتحدة ليس لها الحق في أن تعطي إسرائيل تفويضًا مطلقًا للقيام بعملية برية في غزة

فيما قال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير، في الإفادة نفسها: “يتم إغلاق مزيد ومزيد من المرافق، يتم إغلاق مزيد ومزيد من سبل إنقاذ الحياة”، في إشارة إلى إمدادات الوقود.

(هدنة 3 أيام)

في غضون ذلك، نقل موقع “أكسيوس” الإخباري عن مسؤولَيْن أحدهما أمريكي والآخر إسرائيلي، قولهما الثلاثاء، إن الرئيس جو بايدن حض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اتصال هاتفي، الاثنين، على الموافقة على هدنة 3 أيام للسماح بتحقيق تقدم في الإفراج عن بعض المحتجزين لدى حركة “حماس”.

وقال الموقع إن إسرائيل والولايات المتحدة وقطر تناقش صفقة تفرج بموجبها “حماس” عن 10 إلى 15 محتجزاً خلال تلك الهدنة.

ونقل “أكسيوس” عن المسؤولَيْن قولهما إن نتنياهو أبلغ بايدن بأنه لا يثق بنيات “حماس”، ولا يعتقد أنها مستعدة للموافقة على اتفاق بشأن المحتجزين.

وأضاف المسؤولان أن إسرائيل تخشى فقدان الدعم الدولي الحالي الذي تحظى به في عملياتها العسكرية في غزة إذا توقف القتال مدة 3 أيام.

اقرأ ايضا: الأمم المتحدة: غزة مرعبة جدًا

وأشار الموقع إلى أن مسلحي “حماس” احتجزوا ما لا يقل عن 240 شخصاً خلال هجوم السابع من أكتوبر (تشرين الأول) في إسرائيل، وفق مسؤولين إسرائيليين.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة