الان – إطلاق صاروخين باتجاه مدمرة أمريكية في خليج عدن بعد ليلة من المطاردات . جريدة البوكس نيوز

الان – إطلاق صاروخين باتجاه مدمرة أمريكية في خليج عدن بعد ليلة من المطاردات . جريدة البوكس نيوز
الان – إطلاق صاروخين باتجاه مدمرة أمريكية في خليج عدن بعد ليلة من المطاردات . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إطلاق صاروخين باتجاه مدمرة أمريكية في خليج عدن بعد ليلة من المطاردات . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إطلاق صاروخين باتجاه مدمرة أمريكية في خليج عدن بعد ليلة من المطاردات . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 

 

اقرأ ايضا: مُدمرة أمريكية تعترض مسيرات أطلقت من اليمن وقائد حوثي يتفقد السفينة الإسرائيلية

 

 

في تصعيد غير مسبوق للموقف العسكري في خليج عدن، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن صاروخين باليستيين أطلقا من المناطق التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون في اليمن باتجاه المدمرة الأمركية (يو. إس. إس ماسون)، لكن لم يصيبا المدمرة بأي أذى.

وأتى الحادث بعد ليلة عاصفة من المطاردات شهدتها سواحل اليمن بين مسلحين تابعين للحوثيين، على الأرجح، وقوات أمريكية منتشرة في المنطقة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان، إن السفن الأمريكية وقوات التحالف والطائرات التابعة لها، استجابت أمس الأحد، إلى نداء استغاثة من ناقلة كيماويات تجارية في خليج عدن، قالت فيه إنها “تعرضت لهجوم من قبل كيان مجهول”، مضيفة أنه “تمت الاستجابة لنداء الاستغاثة الذي أطلقته الناقلة “سنترال بارك M/V”، من قبل مدمرة الصواريخ الأمريكية “يو.إس.إس ماسون”، وهي مدمرة صواريخ موجهة من طراز Arleigh Burke، تم نشرها كجزء من مجموعة “يو.إس.إس دوايت دي أيزنهاور كاريير سترايك غروب”، والسفن المتحالفة من قوة مهام مكافحة القرصنة (TF 151)، ولدى وصولها إلى ناقلة “سنترال بارك”، طالبت عناصر التحالف بالإفراج عن السفينة”.

وأوضح أنه “بعد ذلك، نزل خمسة أفراد مسلحين من السفينة وحاولوا الفرار في قاربهم الصغير، ثم طاردت المدمرة ماسون المهاجمين، مما أدى إلى استسلامهم في نهاية المطاف”.

وتابع: “وبعد ساعات، في الساعة 1:41 صباحا بالتوقيت المحلي، صباح الاثنين، تم إطلاق صاروخين باليستيين من المناطق التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون في اليمن “باتجاه الموقع العام للمدمرة (يو. إس. إس ماسون)، وسفينة (سنترال بارك)، وسقطت الصواريخ في خليج عدن على بعد حوالي عشرة أميال بحرية من السفن”.

وذكر بيان صادر عن شركة ” Zodiac Maritime”، التي تدير الناقلة “سنترال” بارك، أن “السفينة – وهي ناقلة كيماويات ترفع العلم الليبيري، التي تحمل شحنة من حمض الفوسفوريك – كانت آمنة، وأن جميع أفراد الطاقم والسفينة والبضائع لم يُصبهم أذى”.

ويبدو أن الناقلة لها روابط بشركة مملوكة لإسرائيليين، إذ تم إدراج Zodiac Maritime  كشركة مملوكة لشركة عوفر غلوبال التابعة للملياردير الإسرائيلي إيال عوفر.

اقرأ ايضا: حـ.زب الله يطلق أكبر رشقة قذائف باتجاه إسرائيل.. وجيش الاحتلال يرد

وكان مسلحون استولوا على ناقلة نفط وسفينة مرتبطتين بشركات إسرائيلية قبالة سواحل اليمن، كما تعرضت سفينة حاويات مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي، لهجوم بطائرة مسيرة في المحيط الهندي.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة