الان – إسرائيل: سنواصل القتـ.ال في غزة.. ولا وقف لإطلاق النار حتى الآن . جريدة البوكس نيوز

الان – إسرائيل: سنواصل القتـ.ال في غزة.. ولا وقف لإطلاق النار حتى الآن . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل: سنواصل القتـ.ال في غزة.. ولا وقف لإطلاق النار حتى الآن . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل: سنواصل القتـ.ال في غزة.. ولا وقف لإطلاق النار حتى الآن . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

رغم إعلان البيت الأبيض عن هدنة لأربع ساعات يوميًا، أكد الجيش الإسرائيلي أنه يواصل القتال في قطاع غزة، نافيًا أي وقف لإطلاق النار حتى الآن.

وقال الجيش الإسرائيلي – في بيان اليوم الخميس – : “سنعمق عمليتنا في غزة ونتجه جنوبًا لاحقًا”، مشيرًا إلى أن الدفاعات الإسرائيلية تصدت لصاروخ “أرض-أرض” كان موجهًا نحو إيلات.

اقرأ ايضا: إسرائيل والبيت الأبيض يعلنان هدنة في غزة: لن يكون هناك وقف لإطلاق النار

(صاروخ من اليمن)

وأضاف البيان، أن الجيش اعترض صاروخًا أطلق من اليمن نحو إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي – عبر منصة إكس – إن “الدفاعات الجوية باستخدام نظام السهم حيتس لاعتراض الصواريخ بعيدة المدى، تمكنت من اعتراض الصاروخ”، مضيفًا: “لم يخرق الأجواء الإسرائيلية”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرة مسيرة أصابت مبنى مدنيًا في إيلات بجنوب إسرائيل، وقال إن فحص الطائرة المسيرة وتفاصيل الحادث لا يزالان قيد التحقيق.

(ممرات إنسانية وهدنة)

إلى هذا، أعلن البيت الأبيض أن إسرائيل ستبدأ اعتبارًا من اليوم الخميس تطبيق هدنة مدتها أربع ساعات يوميًا في شمال قطاع غزة من أجل السماح للسكان بالفرار من أعمال القتال.

إلا أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أفاد بأن القتال مستمر، ولا وقف لإطلاق النار من دون الإفراج عن المختطفين.

وقال أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن الحرب في قطاع غزة ستستمر، مضيفًا عبر منصة إكس: “لا وقف لإطلاق النار في غزة بدون الإفراج عن المحتجزين”.

وأشار إلى أن إسرائيل تسمح بممرات آمنة من شمال القطاع إلى جنوبه مر عبرها نحو 50 ألفا بالأمس فقط.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس، ارتفاع حصيلة الشهداء ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 10812 شخصًا بعد 34 يومًا من اندلاع الحرب.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة – في مؤتمر صحفي – إنه “في اليوم 34 للهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة زاد استهداف الطواقم الصحية، مما أدى إلى استشهاد 195 كادراً صحياً وتدمير 51 سيارة الإسعاف”.

وأوضح أن “الجيش الإسرائيلي استهدف 130 مؤسسة صحية وأخرج 18 مستشفى و46 مركزًا صحيًا عن الخدمة بسبب الاستهداف ونفاد الوقود”، مشيرًا إلى أن القوات الإسرائيلية “استهدفت مجمع الشفاء الطبي ومستشفى النصر للأطفال بقذائف مدفعية مما أدى إلى إصابة سبعة من النازحين بجروح مختلفة”.

وأضاف: “تلقينا 2650 بلاغًا عن مفقودين منهم 1400 طفل مازالوا تحت الأنقاض”.

وبات 900 ألف من سكان القطاع بينهم جرحى ومرضى وأفراد طواقم طبية ونازحون بلا مأوى ولا طعام ولا شراب ولا دواء وبلا حماية، بحسب القدرة.

اقرأ ايضا: إسرائيل: سنواصل ضرباتنا الكبيرة على غزة.. وقسمنا القطاع لشطرين

وقتل ما لا يقل عن 1400 شخص في هجوم شنته حركة “حماس” في السابع من تشرين الأول/أكتوبر غالبيتهم من المدنيين قضى معظمهم في اليوم الأول من الهجوم.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة