الان – إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية في لبنان . جريدة البوكس نيوز

الان – إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية في لبنان . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية في لبنان . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية في لبنان . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد أردان، اليوم الأربعاء، أن تل أبيب تقترب من شن عملية عسكرية في لبنان، مدعياً أن السبب هو تصعيد نشاط “حزب الله” على طول الحدود.

وقال أردان لإذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: “نحن أقرب ما نكون من تنفيذ حملة عسكرية في لبنان منذ 2006، لا أؤمن بقوة الأمم المتحدة لمنع ذلك، لكن هناك آليات (لم يحددها) يمكنها تحسين الوضع”.

اقرأ ايضا: إسرائيل تحذر السلطة الفلسطينية من تعاون عناصر أمنية مع المقاومة

وأضاف أردان: “إسرائيل لن تكون قادرة على الاستمرار والتحمل مع تكثيف الانتهاكات من قبل لبنان على الحدود الشمالية”، مشيراً إلى “تصعيد نشاط حزب الله على طول الحدود” الإسرائيلية اللبنانية.

وطلب وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، أمس الثلاثاء من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، تدخل المنظمة الدولية “لوقف التوترات” على الحدود مع لبنان.

وذكرت وزارة الجيش الإسرائيلية، في بيان صحفي نقلته وسائل إعلام عبرية أمس الثلاثاء، أن غالانت التقى غوتيريش الإثنين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك”.

وأوضح البيان، أن غالانت “أثار التوترات المتزايدة على الحدود الشمالية لإسرائيل نتيجة الاستفزازات المستمرة والانتهاكات الصارخة التي تقوم بها منظمة حزب الله”.

وأكد أن “إسرائيل لن تتسامح مع التهديدات المتزايدة لأمن مواطنيها، وستعمل على النحو المطلوب في الدفاع عنهم” على حد تعبيره.

ولا يعترف لبنان بوجود إسرائيل وسبق أن اندلعت حرب في 12 يوليو 2006 بين “حزب الله” والجيش الإسرائيلي واستمرت 34 يوما في مناطق مختلفة من لبنان.

ويسيطر “حزب الله” على الجنوب اللبناني، وشهدت المنطقة بالآونة الأخيرة توترا عقب اتهامات متبادلة بتسخين الأجواء والاستفزازات جراء عمليات تجريف تنفذها إسرائيل في مناطق يعتبرها لبنان ضمن أراضيه.

اقرأ ايضا: الخارجية الأمريكية تُعلن التزامات إسرائيل في إطار برنامج الإعفاء المتبادل من التأشيرة

وقالت قناة “كان” الإسرائيلية في 21 يونيو إن “قوة من “حزب الله” اجتاحت أراضي دولة إسرائيل، في قطاع جبل دوف (مزارع شبعا المحتلة)، وأقامت موقعا عسكريا مسلحا هناك”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة