الان – أيام الهدنة في إسرائيل: عين على حمـ.اس وأخرى على حـ.زب الله ونوايا باستمرار القتـ.ال . جريدة البوكس نيوز

الان – أيام الهدنة في إسرائيل: عين على حمـ.اس وأخرى على حـ.زب الله ونوايا باستمرار القتـ.ال . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أيام الهدنة في إسرائيل: عين على حمـ.اس وأخرى على حـ.زب الله ونوايا باستمرار القتـ.ال . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أيام الهدنة في إسرائيل: عين على حمـ.اس وأخرى على حـ.زب الله ونوايا باستمرار القتـ.ال . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

في أعقاب الإعلان عن “اتفاق الهدنة” بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، والتي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في الساعة السابعة من صباح غد الجمعة، قال مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، إنه تم استلام قائمة أولية بأسماء المختطفين وأنه يجري التواصل مع عائلاتهم.

مكتب بنيامين أكد في بيان له أن إسرائيل استلمت القائمة الأولية للمختطفين، مضيفًا أن الجهات المختصة تفحص تفاصيل القائمة، وتتواصل في هذه الأثناء مع جميع عائلات المختطفين.

اقرأ ايضا: “جريدة البوكس نيوز” ترصد تسريبات عن “صفقة الرهائن” بين إسرائيل وحمـ.اس: موعد التنفيذ وأهم البنود

بموازاة ذلك، كشف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، نوايا الاحتلال في فترة ما بعد الهدنة التي تمتد لأربعة أيام بدءًا من غد الجمعة، قائلًا إن القتال في غزة قد يستمر لشهرين آخرين بعد انتهاء الهدنة.

وقال غالانت – في تصريحات اليوم – : “أولويتنا القضاء على قادة حماس السياسيين والميدانيين”، مضيفًا: “القتال سيستمر بكثافة بعد انتهاء الهدنة وسنضغط لإعادة المزيد من المختطفين”.

(إسرائيل: حماس ستستغل الهدنة)

وترى إسرائيل، أن حماس تريد استغلال الهدنة، حسبما قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، في مؤتمر صحفي.

وأوضح: “كل وحدات الجيش تعمل على إتمام صفقة تبادل المحتجزين”، مضيفًا: “سنواصل العمل في مستشفى الشفاء واستهداف أنفاق حماس بعد انتهاء الهدنة”.

(موعد الهدنة وبنود الاتفاق)

من جانبها، أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، مساء اليوم، تفاصيل اتفاق الهدنة مع إسرائيل، مشيرة إلى أنه سيدخل حيز التنفيذ في السابعة من صباح غد الجمعة.

وفي بيان لها، قالت الحركة: “تسري الهدنة لمدة 4 أيام تبدأ من صباح يوم الجمعة، يرافقها وقف جميع الأعمال العسكرية من الجانبين”.

وأضافت أنه سيتم خلال هذه الفترة الإفراج عن 50 رهينة إسرائيلية من النساء والأطفال دون 19 عامًا، وبالمقابل يفرج مقابل كل واحد منهم عن 3 أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال لدى الجانب الإسرائيلي.

وتابعت الحركة: “سيتم يوميًا إدخال 200 شاحنة مواد إغاثية وطبية و4 شاحنات وقود وغاز طهي لكافة مناطق قطاع غزة خلال الهدنة”.

(جيش الاحتلال يتأهب)

في غضون ذلك، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن قوات الاحتلال في حالة تأهب قصوى بالشمال وسيرد على كل مصادر النيران. 

وقال المتحدث إن “دولة لبنان ذات سيادة لكنها تتحمل أفعال حزب الله”.

تأتي تلك التصريحات، بعدما أطلق حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، نحو 50 قذيفة من الأراضي اللبنانية باتجاه مناطق في الجليل شمالي إسرائيل، في إطار التصعيد مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، فيما هاجم الاحتلال مواقع في لبنان.

ووصفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، القصف بأنه “الأعنف منذ بداية الحرب”، مشيرة إلى “إطلاق ما لا يقل عن 50 صاروخًا من لبنان تجاه الجليل الأعلى”.

وتشهد المنطقة الحدودية في جنوب لبنان تصعيدًا عسكريًا متفاقمًا بين إسرائيل وحزب الله، منذ أن شنت حركة “حماس” هجومًا غير مسبوق على إسرائيل.

(مجازر الاحتلال في أيام الحرب)

مساء اليوم الخميس، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي منذ بدء الحرب في 7 من أكتوبر، ليصل إلى 14 ألفًا و854 فلسطينيًا.

وفي بيان له، قال المكتب إن حصيلة المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينين بلغت أكثر من 1,400 مجزرة.

اقرأ ايضا: حمـ.اس وحـ.زب الله يقصفان عمق إسرائيل.. وصفارات الإنذار تدوي بتل أبيب

وأضاف أن عدد المفقودين بلغ قرابة 7,000 مفقودٍ إما تحت الأنقاض أو أن جثامينهم ملقاة في الشوارع والطرقات، أو أن مصيرهم مازال مجهولاً، بينهم أكثر من 4,700 طفلٍ وامرأة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة