الان – أول دولة تدين شكوى جنوب افريقيا لإسرائيل أمام محكمة العدل الدولية . جريدة البوكس نيوز

الان – أول دولة تدين شكوى جنوب افريقيا لإسرائيل أمام محكمة العدل الدولية . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أول دولة تدين شكوى جنوب افريقيا لإسرائيل أمام محكمة العدل الدولية . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أول دولة تدين شكوى جنوب افريقيا لإسرائيل أمام محكمة العدل الدولية . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

دانت غواتيمالا ما وصفته بأنه”مزاعم الإبادة الجماعية”، التي قدمتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

وقالت حكومة غواتيمالا، في بيان: “الحكومة من خلال وزارة الخارجية تأسف لتقديم حكومة جنوب إفريقيا شكوى ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، في إطار دفاع إسرائيل المشروع ضد الهجمات الإرهابية”، حسب البيان.

اقرأ ايضا: إسرائيل تُحدد سيناريو مواجهة تهمة الإبادة الجماعية أمام محكمة العدل الدولية

وأضاف البيان: “تؤكد غواتيمالا أن هدف إسرائيل كان دائما هو صد الهجمات المستمرة التي تسعى إلى تخويف السكان وإثارة عدم الاستقرار في المنطقة”، مؤكدة دعمها ما قالت إنه “حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”، منددة “بهجمات حماس”.

ومن المقرر أن تنطلق أولى جلسات القضية أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي بعد غد، ومن المتوقع أن تشهد جلسة الاستماع عرض ممثلي جنوب أفريقيا لقضيتهم ضد إسرائيل، في حين ستقدم إسرائيل دفاعها ضد الاتهامات في اليوم التالي.

واتهمت جنوب أفريقيا، إسرائيل بارتكاب أعمال خلال حربها على قطاع غزة تتسم “بطابع الإبادة الجماعية، لأنها ارتكبت بنية محددة لتدمير الفلسطينيين في غزة”.

اقرأ ايضا: إسرائيل تدعي أنها ستمثل أمام محكمة العدل في تهم ارتكاب إبادة في غزة

وأصدرت وزارة الخارجية الإسرائيلية تعليمات لسفاراتها بالضغط على الدبلوماسيين والسياسيين في البلدان المضيفة لهم لإصدار بيانات ضد قضية جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، وهو ما نجحت فيه مع غواتيمالا، الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة