الان – أمريكا توافق للمرة الأولى على تقديم أسلحة لتايوان.. والصين تُحذر . جريدة البوكس نيوز

الان – أمريكا توافق للمرة الأولى على تقديم أسلحة لتايوان.. والصين تُحذر . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أمريكا توافق للمرة الأولى على تقديم أسلحة لتايوان.. والصين تُحذر . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أمريكا توافق للمرة الأولى على تقديم أسلحة لتايوان.. والصين تُحذر . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وافقت الإدارة الأمريكية للمرة الأولى على تقديم مساعدات عسكرية مباشرة لتايوان بموجب برنامج مخصص للحكومات الأجنبية، وفق ما أفاد به مسؤولون أمريكيون أمس الأربعاء.

وأثارت هذه الخطوة غضب الصين التي حذرت من أن المساعدة العسكرية الأمريكية “تسيء إلى أمن تايوان”.

اقرأ ايضا: الولايات المتحدة: حزمة أسلحة جديدة لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار

وأبلغت وزارة الخارجية الأمريكية، الكونغرس يوم الثلاثاء الماضي، عزمها على تقديم حزمة مساعدات عسكرية لتايوان بقيمة 80 مليون دولار، وهي عبارة عن شحنة صغيرة، مقارنة بصفقات السلاح الأخيرة لواشنطن مع تايبيه، لكنها الأولى بموجب برنامج التمويل العسكري الأجنبي الذي يمنح الدول ذات السيادة قروضا أو منحا للتسلح.

اقرأ ايضا: اليابان تبدأ تصريف مياه محطة “فوكوشيما” النووية.. والصين تندد

وكانت وزارة الدفاع التايوانية قد أعلنت، السبت الماضي، أن الصين أرسلت عشرات الطائرات والسفن نحو الجزيرة، بعد أيام فقط من موافقة الولايات المتحدة على بيع أسلحة بقيمة 500 مليون دولار لتايوان.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة