الان – ألمانيا: السعودية لاعب مهم في أمن واستقرار إسرائيل . جريدة البوكس نيوز

الان – ألمانيا: السعودية لاعب مهم في أمن واستقرار إسرائيل . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول ألمانيا: السعودية لاعب مهم في أمن واستقرار إسرائيل . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ألمانيا: السعودية لاعب مهم في أمن واستقرار إسرائيل . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، عدم معارضة برلين بيع مقاتلات من طراز “يوروفايتر” إلى السعودية.

وأكدت بيربوك- عقب لقائها الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، ووزير خارجيته يسرائيل كاتس، أمس الأول الأحد، في القدس المحتلة- على دور السعودية المهم في تحقيق الاستقرار والأمن لإسرائيل، من خلال دعمها في مواجهة الصواريخ التي تطلقها جماعة (الحوثي) اليمنية نحو مناطق إسرائيلية.

اقرأ ايضا: بلينكن: تركيا سيكون لها دور مهم في أمن غزة بعد الحرب

وقالت إن الحكومة الألمانية تتبنى وجهة نظر تؤكد على أهمية جهود السعودية في منع انتشار النار في المنطقة ما يبرز أهمية القرار البريطاني المقترح؛ لزيادة عدد مقاتلات يوروفايتر المقدمة إلى السعودية.

وأضافت أن السعودية فهمت واعترفت مُسبقاً بالتهديدات التي تشكلها جماعة الحوثي على الأمن والاستقرار الإقليمي، مشيرة إلى استخدام القوات الجوية السعودية لمقاتلات “يوروفايتر” كجزء من استراتيجيتها الدفاعية.

وأردفت بيربوك: أن العالم، خصوصا هنا في الشرق الأوسط، أصبح مكانا مختلفا تماما منذ 7 أكتوبر.

وينهي هذا الإعلان سنوات من الفيتو الألماني على بيع هذا النوع من المقاتلات، ويفسح الطريق أمام عقد أبرم منذ سنوات لحصول الرياض على المقاتلات الأوروبية. وجمدت برلين مبيعات الأسلحة للرياض منذ مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي أواخر عام 2018، ما عرقل طلبية كبيرة لشراء 48 طائرة يوروفايتر تايفون.

اقرأ ايضا: غدا.. مسؤول بالخارجية الأمريكية يزور السعودية لهذا السبب

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة