الان – أفضل طرق التخلص من التجاعيد والحد من ظهورها . جريدة البوكس نيوز

الان – أفضل طرق التخلص من التجاعيد والحد من ظهورها . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أفضل طرق التخلص من التجاعيد والحد من ظهورها . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أفضل طرق التخلص من التجاعيد والحد من ظهورها . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

الكاتبة. سارة دقامسة
09:03 ص، 28 اغسطس 2023

تعتبر التجاعيد أحد علامات التقدم في العمر أو البشرة غير الصحية، حيث أنها تؤثر على جمال الوجه وتمنح الوجه عمرًا أكبر، لذلك من المهم اتباع طرق للعناية ببشرتك مثل شرب الكثير من الماء والسوائل، واستخدام مستحضرات العناية بالبشرة ومحاربة التجاعيد، والتي يمكنك شراؤها من متجر نون Noon بأسعار مخفضة عند الضغط على كود خصم نون مصر، كما سوف نتحدث في هذا المقال عن أفضل الطرق للتخلص من التجاعيد والحد من ظهورها؛ للحصول على بشرة شابة ومليئة بالحياة.

 

  • استخدام منتجات العناية اليومية بالبشرة

تحتاج البشرة إلى العناية بشكل يومي واستخدام مستحضرات العناية المناسبة، يوفر متجر باث & بودي وركس أفضل كريمات الترطيب ومستحضرات التقشير بأسعار مخفضة عند الضغط على كود خصم باث اند بودي مصر، هناك عدة نصائح يمكن اتباعها في الروتين اليومي للعناية بالبشرة من أجل الوقاية من التجاعيد:

 

  1. يجب تنظيف البشرة بانتظام، استخدم منتجات مناسبة لنوع بشرتك لإزالة الأوساخ والزيوت الزائدة والشوائب، واحرص على تجفيف بشرتك جيدًا باستخدام منشفة قطنية، يوفر متجر اتش اند ام M&H خصومات قيمة عند الضغط على كود خصم h&m على تشكيلة متنوعة من المناشف عالية الجودة.
  2. احرص على ترطيب البشرة بشكل جيد، باستخدام كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك بعد تنظيفها، يساعد الترطيب على تحسين مرونة البشرة ومنع جفافها، مما يقلل من ظهور التجاعيد.
  3. استخدم منتجات مضادة لظهور التجاعيد “Anti-Aging Cream“، هناك العديد من المنتجات المتوفرة في الأسواق التي تحتوي على مكونات مضادة للشيخوخة مثل الريتينول و فيتامين سي، يفضل استشارة خبير البشرة لمساعدتك في اختيار المنتجات المناسبة لك.
  4. احمي بشرتك من التعرض لأشعة الشمس، لأن التعرض المفرط لأشعة الشمس أحد أسباب ظهور التجاعيد وتلف الجلد، لذلك استخدم واقي الشمس بعامل حماية مناسب وارتدي قبعة ونظارات شمسية عند الخروج في النهار.

 

  • النظام الغذائي الصحي للحفاظ على بشرة شابة ومشدودة

قد تكون التغذية غير الصحية أحد أكبر أسباب ظهور التجاعيد والتسبب ببشرة غير صحية، لذلك، ينبغي علينا أن نولي اهتماماً خاصاً لنظامنا الغذائي لدعم صحة البشرة، عبر تناول الأغذية التي تحتوي على العناصر الغذائية التي تساعد في الحصول على بشرة شابة ومشدودة: 

  1. تناول الأطعمة التي تحتوي على الكولاجين، وهو بروتين يساعد في الحفاظ على مرونة البشرة وشبابها، يمكن العثور على الكولاجين في الأطعمة مثل اللحوم والدواجن والأسماك، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالفيتامين سي مثل الفواكه الحمضية والخضراوات الورقية الخضراء.
  2. اختيار الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميغا 3 وأوميغا 6، يمكن العثور على هذه الأحماض الدهنية في الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة، وأيضًا في المكسرات وبذور الكتان.
  3. احرص على شرب الكثير من الماء للحفاظ على ترطيب البشرة ونضارتها، كما يمكن أن تساعد الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الخيار والخس والتوت والشاي الأخضر في حماية البشرة من التلف الناتج عن الجذور الحرة التي تهاجم الأنسجة السليمة والخلايا.

 

  • تقنيات التدليك لتحسين مرونة البشرة وتقليل التجاعيد

تعد من الطرق الطبيعية وسهلة التطبيق، حيث يمكنك القيام بها في أي وقت ومكان، فهذه العملية تعمل على تعزيز تدفق الدم في البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يساعد على إعادة شباب البشرة وتقليل ظهور التجاعيد، تتوفر العديد من تقنيات التدليك التي يمكن استخدامها لتحسين مرونة البشرة:

 

  1. التدليك بحركات دائرية بلطف باستخدام أطراف الأصابع، ابدأ التدليك من الأعلى إلى الأسفل ومن الداخل إلى الخارج، يمكنك استخدام زيت أو كريم مرطب لتسهيل الحركة وتغذية البشرة أثناء التدليك.
  2. كما يمكن استخدام أدوات التدليك الخاصة مثل أسطوانة التدليك الدوارة أو أجهزة الاهتزاز الصغيرة، حيث تعمل هذه الأدوات على تحفيز الدورة الدموية وتحسين توزيع المواد الغذائية والأكسجين إلى البشرة، مما يعزز تجديد الخلايا ويقلل من ظهور التجاعيد.

 

  • استخدام تقنيات التقشير للتخلص من الخلايا الميتة وتحفيز إنتاج الكولاجين

تعد من أفضل الطرق للعناية بالبشرة والتخلص من التجاعيد، إذ تعمل على إزالة الطبقة العلوية من الجلد التي تحتوي على الخلايا الميتة والتجاعيد الدقيقة، مما يعزز تجديد الخلايا وتحسين مظهر البشرة، تتوفر عدة تقنيات للتقشير بما يتناسب مع أنواع البشرة المختلفة، تشمل هذه التقنيات التقشير المنزلي باستخدام منتجات طبيعية، والتقشير بالليزر، والتقشير بالميكرونيدلينغ، وغيرها الكثير.

عندما تستخدم هذه التقنيات بشكل منتظم، فإنها تعمل على تحسين نسيج البشرة، وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، وتحفيز إنتاج الكولاجين الذي يعزز مرونة البشرة وشبابها، ولكن من المهم أن تستشير خبيرًا في العناية بالبشرة قبل استخدام أي تقنية للتقشير، حتى يتم تحديد الأنسب لنوع بشرتك وحالتها، يجب أن تكون العناية بالبشرة منتظمة ومستمرة للحصول على أفضل النتائج، ولا تنسي استخدام واقي الشمس بعد إجراء أي عملية تقشير لحماية البشرة من الضرر الناتج عن أشعة الشمس.

 

في ختام هذا المقال، حاول الالتزام باتباع روتين يومي منتظم للعناية بالبشرة؛ لضمان التخلص من التجاعيد والحد من عدم ظهورها في المستقبل، ولا تتردد في مراجعة خبير البشرة للحصول على المساعدة في اختيار مستحضرات العناية بالبشرة المناسبة لبشرتك، وفي إجراء الحلول الأمثل للحصول على بشرة شابة وصحية.

 

 

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة