الاحتلال يحتجز 142 أسيرة من غزة بينهن رضيعات ومسنات | أخبار – البوكس نيوز

الاحتلال يحتجز 142 أسيرة من غزة بينهن رضيعات ومسنات | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول الاحتلال يحتجز 142 أسيرة من غزة بينهن رضيعات ومسنات | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الاحتلال يحتجز 142 أسيرة من غزة بينهن رضيعات ومسنات | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني عن احتجاز 142 أسيرة من غزة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بينهن طفلات رضيعات ونساء مسنات اعتقلن خلال الاجتياح البري للقطاع.

وقالت الهيئة ونادي الأسير، في بيان صدر مساء الأحد، إن الأسيرات محتجزات في سجون عدة من بينها الدامون وهشارون، وفقا للمعطيات المتوفرة.

وأشارت المؤسستان إلى ما جاء في بيان سابق لهما أفاد بأن الاحتلال الإسرائيلي ينفذ “جرائم مروعة وفظيعة بحق معتقلي غزة، إلى جانب رفضه الكشف عن مصيرهم من حيث أعدادهم وأماكن احتجازهم وحالاتهم الصحية”.

تحذير من إعدامات محتملة

وأكدت الهيئة ونادي الأسير أن المخاوف على مصير أسرى غزة تتصاعد يوما بعد يوم، ولم يستبعدا إقدام الاحتلال على تنفيذ عمليات إعدام ميداني بحقهم في ضوء “الصور الصادمة والمروعة والشهادات التي خرجت من مواطنين تم اعتقالهم مؤخرا”.

وكانت إدارة سجون الاحتلال أعلنت في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عن احتجاز 260 معتقلا ومعتقلة من غزة، وصفتهم بأنهم “مقاتلون غير شرعيين”.

ولفتت هيئة الأسرى ونادي الأسير إلى أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير -الذي وصفتاه بالفاشي- أوعز إلى مسؤولة إدارة السجون “في إطار عمليات التعذيب والتنكيل الممنهجة” بنقل معتقلين من غزة إلى قسم الزنازين ركفيت المقام تحت سجن نيتسان الرملة، الذي يعد من أسوأ السجون وأقدمها.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة