اشتباكات في جنين والاحتلال يستهدف أطراف المخيم بالصواريخ | أخبار – البوكس نيوز

اشتباكات في جنين والاحتلال يستهدف أطراف المخيم بالصواريخ | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول اشتباكات في جنين والاحتلال يستهدف أطراف المخيم بالصواريخ | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اشتباكات في جنين والاحتلال يستهدف أطراف المخيم بالصواريخ | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت كتيبة جنين -التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- خوض اشتباكات مع القوات الإسرائيلية التي اقتحمت مناطق في مدينة جنين، وسط استمرار جيش الاحتلال في عمليات الاعتقال ودعوة للنفير بالضفة الغربية ضده.

وذكر الصحفي علي السمودي أن قوات الاحتلال قصفت أطراف مخيم جنين بالصواريخ ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين، في المقابل استهدفت فصائل المقاومة آليات الاحتلال بعبوات ناسفة.

وأشار إلى أن فصائل المقاومة الفلسطينية اشتركت جميعها في مواجهة قوات الاحتلال التي كانت تحاول اقتحام المخيم.

وقال مراسل البوكس نيوز حسان مسعودة إن قوات إسرائيلية اقتحمت مناطق الهدف ووادي برقين قرب مخيم جنين بالضفة المحتلة، وأضاف أن اشتباكات مسلحة تدور بين مقاومين وقوات الاحتلال التي دفعت بتعزيزات عسكرية مصحوبة بعدد من الجرافات.

من جهتها، قالت كتيبة جنين “استهدفنا قوات الاحتلال ونخوض اشتباكات في منطقة الهدف في جنين وتمكنا من تحقيق إصابات مباشرة”.

وأشار المراسل إلى أنه تم رصد سيارات الإسعاف الإسرائيلية تتجه نحو قوات الاحتلال لنقل المصابين من الجنود.

وأكد أن قوات الاحتلال قطعت التيار الكهربائي عن مخيم جنين، مشيرا إلى أن جيش إسرائيل أقدم على دهم العديد من منازل تابعة لقادة في حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وبالتزامن مع هذه الاشتباكات، اقتحمت القوات الإسرائيلية المنطقة الشرقية ومخيم عسكر وحي المساكن في نابلس بالضفة المحتلة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة دورا في الخليل، واعتقلت عددا من الفلسطينيين.

ويأتي ذلك كله -وفق المراسل- بالتزامن مع دعوات للنفير العام بالضفة لمواجهة قوات الاحتلال التي تواصل عمليات الاقتحامات للمدن والقرى وشن حملة اعتقالات متواصلة.

وتواصل القوات الإسرائيلية إغلاق معظم مداخل المدن والقرى في الضفة المحتلة، وتفصل بعضها عن بعض.

كما عززت قوات الاحتلال -منذ اندلاع معركة “طوفان الأقصى”- إجراءاتها العسكرية على كل الحواجز مما أدى لتقسيم الضفة. ويضطر معظم الفلسطينيين إلى اختيار طرق صعبة وخطيرة للدخول والخروج من مدنهم وقراهم بسبب الهجمات التي ينفذها مستوطنون ضدهم.

وكان نادي الأسير قد أشار -في بيان- إلى ارتفاع عدد حالات الاعتقال في الضفة المحتلة إلى أكثر من 1215 منذ بدء “طوفان الأقصى” وإعلان الحرب على غزة، وقد بلغ عدد الاعتقالات منذ مطلع العام الحالي أكثر من 6500 حالة اعتقال.

من جهة أخرى، أعلن الجيش الاسرائيلي أنه اعتقل 800 فلسطيني بالضفة بينهم 500 من كوادر حركة حماس منذ بداية الحرب.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة