إدارة معلومات الطاقة: أميركا تتصدر إنتاج النفط عالميا للعام السادس | اقتصاد – البوكس نيوز

إدارة معلومات الطاقة: أميركا تتصدر إنتاج النفط عالميا للعام السادس | اقتصاد – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول إدارة معلومات الطاقة: أميركا تتصدر إنتاج النفط عالميا للعام السادس | اقتصاد والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إدارة معلومات الطاقة: أميركا تتصدر إنتاج النفط عالميا للعام السادس | اقتصاد، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نقلت وكالة رويترز عن بيان لإدارة معلومات الطاقة -صدر اليوم الاثنين- أن إنتاج الخام الأميركي يتصدر العالم للعام السادس على التوالي بمتوسط ​قياسي يبلغ 12.9 مليون برميل يوميا.

وأضافت أن إنتاج النفط الخام الأميركي سجل في ديسمبر/كانون الأول مستوى قياسيا شهريا جديدا بلغ أكثر من 13.3 مليون برميل يوميا.

وأردفت إدارة معلومات الطاقة “أنتجت الولايات المتحدة من النفط الخام أكثر من أي دولة في أي وقت خلال الـ6 سنوات الماضية، وفقا لإحصاءاتنا للطاقة الدولية”.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن دولة أخرى ستكسر الرقم القياسي قريبا.

السعودية أمرت في يناير/كانون الثاني الماضي شركة أرامكو بوقف خطتها للتوسع النفطي (رويترز)

أما في السعودية، فقد أمرت الحكومة في يناير/كانون الثاني الماضي شركة أرامكو بوقف خطتها للتوسع النفطي واستهداف طاقة إنتاجية مستدامة قصوى تبلغ 12 مليون برميل يوميا، أي أقل بمليون برميل يوميا من الهدف المعلن عام 2020.

وانخفض خام برنت القياسي العالمي اليوم الاثنين، متراجعا عن 82 دولارا للبرميل، مع إضافة المخاوف الجيوسياسية المستمرة في الشرق الأوسط وروسيا للمخاوف الأخرى المتعلقة بتراجع الطلب في الصين.

والآونة الأخيرة، اتفق أعضاء تحالف أوبك بلس -بقيادة السعودية وروسيا- على تمديد خفض إنتاج النفط طوعيا 2.2 مليون برميل يوميا في الربع الثاني، مما يوفر دعما إضافيا للسوق، وسط مخاوف بشأن النمو العالمي وزيادة الإنتاج خارج المجموعة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة