أوكرانيا تصد هجوما بالمسيّرات الروسية وتقرّ بتراجع قواتها في أفدييفكا | أخبار – البوكس نيوز

أوكرانيا تصد هجوما بالمسيّرات الروسية وتقرّ بتراجع قواتها في أفدييفكا | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول أوكرانيا تصد هجوما بالمسيّرات الروسية وتقرّ بتراجع قواتها في أفدييفكا | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أوكرانيا تصد هجوما بالمسيّرات الروسية وتقرّ بتراجع قواتها في أفدييفكا | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال الجيش الأوكراني -اليوم الخميس- إن الدفاعات الجوية تصدت لهجوم روسي بالطائرات المسيّرة، كما أقر بأن القوات الروسية تحقق مكاسب في هجومها البري الذي استمر شهرين جنوب شرق أوكرانيا حول مدينة أفدييفكا الصناعية.

وأعلن سلاح الجو الأوكراني أنه أسقط 34 مسيّرة روسية من إجمالي 35 مسيرة أطلقتها روسيا، في هجوم كبير خلال الليل على 12 منطقة أوكرانية.

وذكر في بيان أن روسيا أطلقت مسيرات إيرانية الصنع من طراز شاهد على عدة دفعات بداية خلال الليل وحتى الصباح، واستمر دوي صفارات الإنذار لساعات في العديد من المناطق الأوكرانية بالوسط والجنوب الشرقي والشمال.

ولم ترد أنباء حتى الآن عن حدوث أضرار جسيمة أو سقوط ضحايا.

دبابة للجيش الأوكراني بمدينة أفدييفكا الصناعية (الأناضول)

تقدم روسي

وفي الأثناء، أقرّ الجيش الأوكراني بأن القوات الروسية تحقق مكاسب في هجومها البري الذي استمر شهرين جنوب شرق أوكرانيا حول مدينة أفدييفكا الصناعية.

وقال العقيد أولكسندر شتوبون المتحدث الإعلامي باسم الجيش -في ذلك الجزء من الجبهة- إنه منذ 10 أكتوبر/تشرين الأول “عندما أصبح العدو (روسيا) أكثر نشاطا، تقدم بمقدار 1.5 إلى كيلومترين في بعض الأماكن”.

وتحدث شتوبون عن الهجمات على طول الجبهة، خاصة بأفدييفكا القريبة من مدينة دونيتسك التي تحتلها روسيا “لكن ذلك كلفه الكثير” مقرا بأن القوات الروسية لديها أعداد متفوقة.

وأشار مراقبون في معهد دراسة الحرب بالولايات المتحدة إلى نشر روسيا أعدادا كبيرة من الجنود والعربات المدرعة بالمنطقة، وكذلك إلى الخسائر الروسية العالية.

وتؤكد تقاريرهم أيضا التقدم الروسي الذي يضع المدافعين الأوكرانيين المتبقين تحت ضغط متزايد في أفدييفكا.

ووفقا لوزارة الدفاع البريطانية، فإن القتال في أوكرانيا بالكاد يحدث تغييرات على خط المواجهة، مضيفة أن روسيا تواصل محاولة شن هجمات فردية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة