أميركا تفرض عقوبات على مسؤولين سودانيين سابقين | أخبار – البوكس نيوز

أميركا تفرض عقوبات على مسؤولين سودانيين سابقين | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول أميركا تفرض عقوبات على مسؤولين سودانيين سابقين | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أميركا تفرض عقوبات على مسؤولين سودانيين سابقين | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت وزارة الخزانة الأميركية إن الولايات المتحدة فرضت -أمس الاثنين- عقوبات على 3 مسؤولين سودانيين سابقين لدورهم في ما سمته تقويض السلام والأمن والاستقرار في السودان حسب قولها.

وذكر مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للوزارة أن العقوبات فرضت بموجب أمر تنفيذي أميركي يفرض عقوبات على “الأشخاص الذين يزعزعون استقرار السودان ويقوضون الديمقراطية”.

وأشارت الوزارة إلى أن الأشخاص الثلاثة هم طه عثمان أحمد الحسين وصلاح عبد الله محمد صلاح (صلاح قوش) ومحمد عطا المولى عباس، وجميعهم مسؤولون سودانيون سابقون.

وتابعت “المولى وقوش مسؤولان أمنيان سابقان عملا على إعادة عناصر النظام السابق إلى السلطة وتقويض الجهود الرامية إلى إنشاء حكومة مدنية، بينما عمل الحسين على تسهيل إيصال الدعم العسكري وغيره من الدعم المادي من مصادر خارجية إلى قوات الدعم السريع”.

وأضافت الخزانة الأميركية أن هؤلاء الأفراد شاركوا في أنشطة “تقوض السلام والأمن والاستقرار” في السودان، وأن واشنطن ملتزمة بتعزيز محاسبة المسؤولين عن “الفظائع” في الصراع السوداني.

واندلعت الحرب بالسودان في 15 أبريل/نيسان بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وبين نائبه السابق قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي).

وأسفرت الحرب عن سقوط أكثر من 10 آلاف قتيل وفق تقديرات منظمة “مشروع بيانات مواقع الصراعات المسلحة وأحداثها” (أكليد) كما تسببت بنزوح نحو 6 ملايين شخص داخل البلاد، أو إلى دول مجاورة، حسب الأمم المتحدة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة