أردوغان يزور حزب الشعب المعارض لأول مرة منذ 18 عاما | أخبار – البوكس نيوز

أردوغان يزور حزب الشعب المعارض لأول مرة منذ 18 عاما | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول أردوغان يزور حزب الشعب المعارض لأول مرة منذ 18 عاما | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أردوغان يزور حزب الشعب المعارض لأول مرة منذ 18 عاما | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

زار الرئيس التركي رئيس حزب العدالة والتنمية (الحاكم) رجب طيب أردوغان -اليوم الثلاثاء- مقر حزب الشعب الجمهوري المعارض في العاصمة أنقرة لأول مرة منذ 18 عاما.

وعقد أردوغان اجتماعا استمر لمدة 90 دقيقة مع زعيم حزب الشعب أوزغور أوزيل.

وتأتي زيارة أردوغان بعد أكثر من شهر على زيارة أوزيل لمقر العدالة والتنمية وإجرائه محادثات مع الرئيس التركي، عقب فوز حزبه بالانتخابات البلدية التي جرت في مايو/أيار الماضي.

وأفادت وسائل الإعلام التركية بأنه من المتوقع أن تسهم هذه الزيارة في فتح قنوات جديدة للتواصل والتعاون بين الحكومة وحزب الشعب.

ويدعو أردوغان إلى دستور مدني، مؤكدا أن الدستور الحالي هو “نتاج الانقلاب العسكري عام 1980″، لكنه يحتاج إلى دعم ما لا يقل عن 37 من نواب المعارضة لطرح الدستور الجديد على الاستفتاء.

وفي مايو/أيار الماضي، استجاب أردوغان لطلب أوزيل بالعفو عن 7 جنرالات مسجونين لدورهم في انقلاب عام 1997 ضد حكومة نجم الدين أربكان.

وتعد زيارة أردوغان لحزب الشعب الأولى منذ 18 عاما، حيث زار حزب الشعب الجمهوري حينها عندما كان رئيسا للوزراء، بمناسبة افتتاح المقر الجديد للحزب في عهد رئيسه الأسبق دنيز بايكال.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة