تكنولوجيا – Meta ترغب فى إعادة توظيف عاملين استغنت عنهم

تكنولوجيا  – Meta ترغب فى إعادة توظيف عاملين استغنت عنهم

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول Meta ترغب فى إعادة توظيف عاملين استغنت عنهم والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول Meta ترغب فى إعادة توظيف عاملين استغنت عنهم، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشف تقرير جديد عن فتح باب التوظيف في Meta الشركة الأم لـ Facebook بعد تسريح حوالي 25 ٪ من قوتها العاملة منذ نوفمبر، وبحسب ما ورد عرضت الشركة وظائف لبعض الموظفين الذين سرحتهم في الماضي.


 


وفقا لما ذكره موقع “business insider”، نقلاً عن ثلاثة أشخاص على دراية بالتطوير، أن شركة Meta أعادت توظيف عشرات الموظفين الذين تم تسريحهم من نوفمبر إلى مايو، وذلك بشكل أساسي منذ يونيو.


 


 وأضاف التقرير أنه تم السماح للعاملين بإعادة التقديم، في حين تم وضع معظم الوظائف تحت تجميد التوظيف وتم تخفيض القدرة على التوظيف بموجب خطة “عام الكفاءة” التي وضعها الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج، أجريت ميتا بهدوء التوظيف في أقسام معينة مثل الوحدات الهندسية والتقنية.


 


وكانت أثرت عمليات التسريح المتعددة في ميتا على ما يقرب من 20000 موظف.


 


قال زوكربيرج في مارس الماضى، إن استراتيجية الكفاءة ستشهد إغلاق حوالي “5000 وظيفة إضافية مفتوحة لم نوظفها بعد”.


 


 ليس من الواضح ما إذا كانت الخطة قد تغيرت حيث تم نشر مئات العروض على بوابة وظائف Meta.


 


وبحسب ما ورد استغنت الشركة عن 4000 موظف من أقسامها الفنية في أبريل، قبل التخفيضات في أبريل، ورد أن ميتا كانت تمر بحركة “مسطحة” حيث تم دفع بعض الأدوار القيادية إلى مناصب منخفضة المستوى.


 


قال أحد المصادر لـ Insider إنه لم يحدث الكثير من التوظيف في الوظائف المتعلقة بالأعمال ، ولكن تم فتح مئات الوظائف في AR و VR ، والأجهزة ، والبرمجيات ، والبنية التحتية التقنية ، وأدوار مركز البيانات.


 


وقال مصدر آخر إن نسبة التوظيف كانت “10: 1” لصالح الموظفين المستبعدين حتى لو كانت الشركة توظف متقدمين خارجيين. 


 


وبحسب ما ورد أعيد توظيف العاملين في مناصب لم يشغلوها من قبل وأحيانًا في وظائف أقل أو براتب أقل.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة