تكنولوجيا – ناسا تنشر لقطات لـ”وادى النار” البالغ طوله 600 ألف ميل وهو ينطلق من الشمس

تكنولوجيا  – ناسا تنشر لقطات لـ”وادى النار” البالغ طوله 600 ألف ميل وهو ينطلق من الشمس

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول ناسا تنشر لقطات لـ”وادى النار” البالغ طوله 600 ألف ميل وهو ينطلق من الشمس والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ناسا تنشر لقطات لـ”وادى النار” البالغ طوله 600 ألف ميل وهو ينطلق من الشمس، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نشرت وكالة ناسا لقطات تظهر “وادي النار” الضخم الذي يبلغ حجمه ضعف حجم الولايات المتحدة، وهو ينطلق من الشمس تزامنًا مع الهالوين، وكانت هذه الظاهرة عبارة عن انفجار هائل للإشعاع يبلغ عرضه 6200 ميل وطوله 62000 ميل، وهو كبير بما يكفي لتمكن مركبة الفضاء بيرسيفيرانس من رؤيته على المريخ، الذي يبعد 145.59 مليون ميل.


 


ووفقًا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، كان حجم وادي البلازما حوالي ضعف حجم الولايات المتحدة بأكملها وأطول بـ 50 مرة من أكبر حفرة معروفة في نظامنا الشمسي، وهي فاليس مارينريس على الكوكب الأحمر.


 

الشمس
الشمس


تم التقاط هذا المشهد بواسطة مرصد ديناميكيات الطاقة الشمسية (SDO) التابع لناسا أثناء تحليقه بالقرب من الشمس، والسبب هو البقعة الشمسية AR3477، التي أطلقت توهجًا M يمكن أن يسبب انقطاعًا قصيرًا للموجات الراديوية مما يؤثر على المناطق القطبية للأرض.


 

وادى النار
وادى النار


 


كما تم مؤخراً تسمية مسبار ناسا، SDO، بأنه أسرع جسم اصطناعي في التاريخ، وحققت المركبة سرعة قياسية بلغت 394.736 ميلاً في الساعة الشهر الماضي، أي ضعف سرعة صاعقة البرق أو 200 ضعف سرعة رصاصة.


 


وقال الفريق الذي يقف وراء الدراسة الجديدة إن المعلومات الجديدة يمكن استخدامها للتنبؤ بشكل أفضل عندما تضرب عاصفة شمسية كبيرة وتتصرف بشكل أسرع للتخفيف من المخاطر.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة