تكنولوجيا – ظاهرة طبيعية تمنع ناسا من التواصل مع مركبتها المريخية

تكنولوجيا  – ظاهرة طبيعية تمنع ناسا من التواصل مع مركبتها المريخية

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول ظاهرة طبيعية تمنع ناسا من التواصل مع مركبتها المريخية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ظاهرة طبيعية تمنع ناسا من التواصل مع مركبتها المريخية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشف تقرير حديث، عن أن روبوتات استكشاف المريخ التابعة لناسا ستكون بمفردها خلال الأسبوعين المقبلين، حيث تنتظر وكالة الفضاء الأمريكية حدوث ظاهرة طبيعية ستمنع الاتصالات العادية، حيث وصل المريخ والأرض إلى مواقع في مداراتهما تضعهما على جانبين متقابلين من الشمس، في محاذاة تعرف باسم الاقتران الشمسي.


 


وخلال هذا الوقت، تقول وكالة ناسا إنه من المخاطرة محاولة إرسال الأوامر إلى أدواتها على المريخ لأن التدخل من الشمس قد يكون له تأثير ضار، ولمنع حدوث أية مشكلات، تأخذ وكالة ناسا استراحة مخططة من إعطاء الأوامر حتى تتحرك الكواكب إلى مواقع أكثر ملاءمة. 


 


وبدأ التوقف يوم السبت وسيستمر حتى 25 نوفمبر، ويحدث الاقتران الشمسي للمريخ كل عامين، وبينما ستكون المركبات الفضائية قادرة على إرسال تحديثات صحية أساسية إلى المنزل طوال معظم الفترة، فإنها ستظل صامتة تمامًا خلال الاثنين، الأيام التي تحجب فيها الشمس المريخ بالكامل.


 


وهذا يعني أن المركبات الجوالة Perseverance and Curiosity، وطائرة Ingenuity، ومركبة Mars Reconnaissance Orbiter، والمركبتين المداريتين Odyssey وMAVEN ستُترك لأجهزتها الخاصة لبعض الوقت، وستستمر أدواتهم الموجودة على متن المركبة في جمع البيانات لمهماتهم الخاصة، لكنها لن ترسل هذه المعلومات إلى الأرض حتى انتهاء انقطاع التيار الكهربائي.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة