تكنولوجيا – ناسا تكشف النقاب عن طائرة X-59 الأسرع من الصوت فى 12 يناير

تكنولوجيا  – ناسا تكشف النقاب عن طائرة X-59 الأسرع من الصوت فى 12 يناير

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول ناسا تكشف النقاب عن طائرة X-59 الأسرع من الصوت فى 12 يناير والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ناسا تكشف النقاب عن طائرة X-59 الأسرع من الصوت فى 12 يناير، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تستعد ناسا وشركة لوكهيد مارتن للكشف عن X-59 Quesst الجديدة، وهي طائرة نفاثة أسرع من الصوت مصممة لكسر حاجز الصوت دون إحداث دوي صوتي مدو، وفقا لتقرير سبيس . 


 


وكانت الطائرة X-59 Quiet SuperSonic Technology (Quesst) قيد الإنشاء في منشأة “Skunk Works” التابعة لشركة Lockheed Martin في بالمديل، كاليفورنيا منذ عام 2019. وقد تم تصميم الطائرة التجريبية X-59 Quesst للطيران بسرعات تفوق سرعة الصوت وتقليل الصوت النموذجي للصوت. 


 


وتقول ناسا إن الطائرة يمكن أن تساعد في إعادة تشكيل اللوائح التي تحظر حاليًا الطيران الأسرع من الصوت فوق المناطق المأهولة بالسكان بسبب الاضطرابات التي يمكن أن تسببها طفرات الصوت.


 


وفي يوم الجمعة 12 يناير، بدءًا من الساعة 4 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة ستستضيف ناسا بثًا مباشرًا مجانيًا أثناء إخراج الطائرة X-59 المطلية من الحظيرة لأول مرة، ويمكن مشاهدته على موقع ناسا .


 


وتم طرح X-59 أمام الكاميرات مرة واحدة من قبل في أغسطس 2023، ولكن كان ذلك قبل أن تدخل الطائرة إلى حظيرة الطلاء للقيام بمهمة الطلاء النهائية باللون الأحمر والأبيض والأزرق .


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة