تكنولوجيا – مركز القبة السماوية فى موسكو يعاود افتتاح منصته الفلكية للزوار

تكنولوجيا  – مركز القبة السماوية فى موسكو يعاود افتتاح منصته الفلكية للزوار

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول مركز القبة السماوية فى موسكو يعاود افتتاح منصته الفلكية للزوار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مركز القبة السماوية فى موسكو يعاود افتتاح منصته الفلكية للزوار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن مركز القبة السماوية الفلكى فى موسكو أن منصته الفلكية المخصصة لمراقبة الشمس والنجوم ستستأنف عملها مطلع مايو القادم.


 


وجاء فى بيان صادر عن المركز: “يستأنف مركز القبة السماوية فى موسكو العمل فى منصة Sky Park المجهزة بأدوات لمراقبة الشمس والنجوم، المنصة ستكون متاحة للزوار اعتبارا من 1 مايو، ولقد أغلقنا هذا الموقع فى فصل الشتاء كون المعدات الموجودة فيه غير مخصصة للاستخدام فى الأوقات الباردة، والقبة الدوارة في هذه المنصة تعمل فى الفترات الدافئة من العام، موسم مراقبة الشمس والنجوم سيفتتح هذا العام فى الأول من مايو، وفقا لتقرير RT. 


 


وتوجد المنصة الفلكية على سطح متحف “Lunarium” التفاعلى فى مركز القبة السماوية فى موسكو، وتستقبل محبى مراقبة السماء والنجوم منذ العام 1947، وخلال تحديثها فى الفترة ما بين عام 1994 و2011  حصلت المنصة على العديد من الآلات والمعدات الجديدة وتوسعت قائمة المعروضات الموجودة فيها.


 


ومن بين الأشياء المميزة التى يمكن للزوار مشاهدتها فى هذه المنصة الساعات الشمسية القديمة، ونماذج للأرض والكواكب في المجموعة الشمسية والعديد من المعروضات التى تتعلق بعلم الفضاء والفلك، كما تضم منطقة المنصة برجين وتلسكوبات لمراقبة السماء.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة