تكنولوجيا – كيف يبدو القمر فى سماء الليل؟.. تعرف على درجة إضاءته وعمر دورته

تكنولوجيا  – كيف يبدو القمر فى سماء الليل؟.. تعرف على درجة إضاءته وعمر دورته

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول كيف يبدو القمر فى سماء الليل؟.. تعرف على درجة إضاءته وعمر دورته والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كيف يبدو القمر فى سماء الليل؟.. تعرف على درجة إضاءته وعمر دورته، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


سيظهر القمر بشكل مضىء اليوم في سماء الليل، حيث تصل إضاءته إلى نسبة 74%، ويبلغ عمر القمر 10 أيام في دورته، وهو في مرحلة القمر الأحدب المتزايدة التي ستصل قريبا بعد 5 أيام فقط إلى مرحلة البدر، التي يكون فيها القمر ممتلىء بالكامل.


ووفقا لما ذكره موقع “space”، تكشف مراحل القمر عن مرور الوقت في سماء الليل، وفي بعض الليالي عندما ننظر إلى القمر، يكون مكتملًا ومشرقًا؛ وفي بعض الأحيان لأخرى يكون مجرد قطعة من الضوء الفضي.


هذه التغييرات في المظهر هي مراحل القمر، وتحدث أثناء دوران القمر حول الأرض، فإنه يمر عبر ثماني مراحل متميزة، منها أربعة أساسية وهى القمر الجديد، الربع الأول، البدر، الربع الأخير، تكون كل منها بفارق أسبوع تقريبًا.


ستكون مرحلة القمر التالية في أبريل هي “البدر”، وستحدث يوم الثلاثاء 23 أبريل، ثم يدخل القمر إلى مرحلة الربع الأخير في 1 مايو المقبل.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة