تكنولوجيا – عمره 20 يومًا.. اعرف تفاصيل ظهور القمر اليوم ودرجة إضاءته

تكنولوجيا  – عمره 20 يومًا.. اعرف تفاصيل ظهور القمر اليوم ودرجة إضاءته

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول عمره 20 يومًا.. اعرف تفاصيل ظهور القمر اليوم ودرجة إضاءته والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عمره 20 يومًا.. اعرف تفاصيل ظهور القمر اليوم ودرجة إضاءته، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


سيظهر القمر اليوم السبت، 30 مارس 2024، في السماء بنسبة إضاءة تبلغ 77%، كما يبلغ عمر القمر 20 يومًا وهو في المرحلة الحدبية المتضائلة من دورته القمرية، حيث تكشف مراحل القمر عن مرور الوقت في سماء الليل، ففي بعض الليالي عندما ننظر إلى القمر، يكون مكتملًا ومشرقًا؛ و في بعض الأحيان يكون مجرد جزء مضىء.


ووفقًا لما ذكره موقع “space”، فإن هذه التغييرات في المظهر هي مراحل القمر، وأثناء دوران القمر حول الأرض، يمر عبر ثماني مراحل متميزة، فيما تحدث المراحل الأربعة الأساسية للقمر (القمر الجديد، الربع الأول، البدر، الربع الأخير) بفارق أسبوع تقريبًا، ويكون البدر هو أكثر مراحله إضاءة.


ستكون مرحلة القمر التالية في أبريل هي “ربع القمر الأخير”، وستحدث يوم الاثنين 1 أبريل، وخلال الربع الأخير من القمر، سيظهر فقط النصف الأيسر من القمر مضاء، كما يرى من الأرض.


ووفقا لوكالة ناسا، عادة ما يظهر قمر الربع الأخير حوالي منتصف الليل، وكانت مرحلة اكتمال القمر منذ 5 أيام في يوم 25 من شهر مارس الجاري، إلا أنه يتضاءل الآن.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة