تكنولوجيا – كم عدد الصواريخ التي أطلقتها شركة SpaceX خلال 2024؟

تكنولوجيا  – كم عدد الصواريخ التي أطلقتها شركة SpaceX خلال 2024؟

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول كم عدد الصواريخ التي أطلقتها شركة SpaceX خلال 2024؟ والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كم عدد الصواريخ التي أطلقتها شركة SpaceX خلال 2024؟، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


تهدف SpaceX إلى إجراء 148 عملية إطلاق في عام 2024، وهي زيادة مرة أخرى مقارنة بـ 98 عملية إطلاق التي أكملتها في العام السابق، ويعني هذا الإيقاع أن الشركة ستضطر إلى الإطلاق مرة كل يومين ونصف، وفقاً لموقع spaceexplored.


كم عدد الصواريخ التي أطلقتها شركة SpaceX في عام 2024؟


حتى الآن، أطلقت شركة SpaceX 40 صاروخًا في عام 2024، منها 39 صاروخًا من طراز Falcon 9، ولا يوجد صاروخ Falcon Heavies، ومركبة واحدة من نوع Starship.


في عام 2023، ظهرت Starship أخيرًا لأول مرة بعد طول انتظار، في شكلها المتكامل تمامًا، بالنسبة لعام 2024، من الواضح أن عمليات إطلاق المركبة الفضائية ستلعب دورًا كبيرًا آخر في إبقاء SpaceX في العناوين الرئيسية (الجيدة والسيئة).


لا نعرف بالضبط عدد الرحلات التجريبية التي ستقلعها شركة SpaceX، ولكن إذا كانت الشركة ترغب في الحصول على أي فرصة للوفاء بالجداول الزمنية لبرنامج Artemis التابع لناسا، فيجب أن يكون ذلك بأرقام مضاعفة، بحلول نهاية العام، تحتاج وكالة ناسا حقًا إلى رؤية بعض التقدم الجاد نحو أن يصبح Starship صاروخًا قابلاً للحياة وأن يتم التزود بالوقود في الفضاء بشكل مثالي.


إذا تمكنت شركة SpaceX من تجاوز التحقيقات المنتظمة والمطولة (وفقًا لمعايير SpaceX) التي تجريها إدارة الطيران الفيدرالية (FAA)، فيمكننا أن نرى إطلاق المركبة الفضائية يحدث بعد أسابيع أو أقل، ويمكن لهذه الكمية من بيانات الرحلة والخبرة أن تحول Starship إلى صاروخ تجاري أكثر قابلية للتطبيق وبناء الثقة في الجدول الزمني لـ Artemis 3 لعام 2026.


في عام 2024، إذا تم الالتزام بجميع الجداول الزمنية أو لم تتأخر كثيرًا، فيمكن لشركة SpaceX إطلاق ما يصل إلى خمس مهمات مأهولة إلى الفضاء، ثلاثة على الأقل لديهم القليل من المخاوف بشأن الجدولة أو لا يوجد لديهم أي مخاوف بشأن الجدولة مثل مهمتي الطاقم التجاري لناسا وأكسيوم-3.


من المقرر إطلاق مهمتين أخريين هذا العام هما Axiom-4 في الخريف ومهمة Polaris Dawn، ويعد إطلاق Polaris لأول مرة هذا العام هو الأكثر إثارة لأنه سيتضمن أول رحلة خاصة في الفضاء، وسيكون هذا النوع من القدرة ذا قيمة إذا حصلت SpaceX وPolaris على الضوء الأخضر من وكالة ناسا لخدمة تلسكوب هابل الفضائي.

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة