تكنولوجيا – رصد توهجات شمسية قوية.. تعرف على التفاصيل

تكنولوجيا  – رصد توهجات شمسية قوية.. تعرف على التفاصيل

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول رصد توهجات شمسية قوية.. تعرف على التفاصيل والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رصد توهجات شمسية قوية.. تعرف على التفاصيل، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


أعلن خبراء قسم الهليوجوفيزياء بمعهد الجيوفيزياء التطبيقية بموسكو أنهم رصدوا توهجين قويين في الشمس، وجاء في بيان المعهد: “رصد الخبراء في الساعة 6.37 بتوقيت موسكو توهج M1.4 (S12E89) استمر 21 دقيقة، وفي الساعة 15.14 من نفس اليوم وقع توهج آخر M1.1 (S12E81) استمر 12 دقيقة، وصاحب هذه التوهجات اضطراب الاتصالاا اللاسلكية عالية التردد”.


 

ووفقا لما ذكره موقع “RT” عن رصد الطقس الفضائي، فإن تأثير توهجات الأشعة الشمسية السينية في الأيونوسفير بحسب مقياس من خمسة مستويات حيث R5 شديد وR1 خفيف، والمستوى R1 هو السائد حاليا لذلك يلاحظ اضطراب الاتصالات اللاسلكية منخفضة التردد، ما يؤثر في تحديد مواقع السفن والطائرات.


 

ويذكر أنه في شهر أبريل 2023 رصد أقوى توهج على الشمس من فئة M1.7 / 2N مع قذف كتلة إكليلية باتجاه الأرض بسرعة 1100 كيلومتر في الثانية، إلى حدوث أقوى عاصفة مغناطيسية على الأرض.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة