تكنولوجيا – رئيسة منصة X: ميزة Community Notes تصل قريبًا إلى الأخبار ومنصات أخرى

تكنولوجيا  – رئيسة منصة X: ميزة Community Notes تصل قريبًا إلى الأخبار ومنصات أخرى

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول رئيسة منصة X: ميزة Community Notes تصل قريبًا إلى الأخبار ومنصات أخرى والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رئيسة منصة X: ميزة Community Notes تصل قريبًا إلى الأخبار ومنصات أخرى، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


قالت الرئيسة التنفيذية لمنصة X، ليندا ياكارينو في مؤتمر التكنولوجيا VivaTechK إن X ترغب في تصدير ميزة التحقق من الحقائق من مصادر جماعية، Community Notes، إلى الصحف والمنصات الأخرى، وقالت ياكارينو، مخاطبًا زميلها المشارك بيير لويت، الرئيس التنفيذي لمجموعة الصحف الفرنسية Groupe Les Echos-Le Parisien: “ليس من المستحيل أن نتخيل أن هذه الأداة بالذات يتم مشاركتها بواسطة X مع شركات مثل شركتك ومنصات أخرى”.


أطلقت X، لأول مرة إصدارًا من Community Notes في عام 2021 كوسيلة لمستخدميها للتحقق من المنشورات المضللة على المنصة، وسيضيف المتطوعون المزيد من السياق إلى منشورات المستخدم التي قد تكون مضللة من خلال ملاحظات إضافية، والتي يتم التصويت عليها بعد ذلك من قبل “المدونين” الآخرين، وستقرر خوارزميات X بعد ذلك أي ملاحظة سياقية يجب أن تظهر علنًا ضد المنشور المضلل.


ومنذ شراء الموقع في عام 2022، دفع المالك Elon Musk بالأداة باعتبارها حصنًا ضد المعلومات المضللة – وأحيانًا كبديل قابل للتطبيق للصحافة السائدة، وهناك أدلة على أن النظام أكثر فعالية لبعض المواضيع من غيرها.


وقالت ياكارينو إن النظام يمكنه “إزالة التحيز” وأن هناك أكثر من 500 ألف متطوع يساهمون في النظام، وفي مكان آخر خلال الجلسة، رددت ياكارينو نقاط الحديث الشائعة لدى ماسك، ويبدو أنها تلقي باللوم على وسائل الإعلام القديمة في مواجهة انخفاض الإيرادات مع انتقال الإنفاق على الإعلانات عبر الإنترنت إلى منصات التكنولوجيا مثل Google وMeta Platforms Inc التابعة لشركة Alphabet Inc.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة