تكنولوجيا – المركبة المدارية القمرية لناسا تلتقط موقع تحطم مركبة الهبوط الروسية

تكنولوجيا  – المركبة المدارية القمرية لناسا تلتقط موقع تحطم مركبة الهبوط الروسية

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول المركبة المدارية القمرية لناسا تلتقط موقع تحطم مركبة الهبوط الروسية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول المركبة المدارية القمرية لناسا تلتقط موقع تحطم مركبة الهبوط الروسية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


كشفت المركبة المدارية القمرية التابعة لوكالة ناسا عن  موقع مركبة الهبوط الروسية الفاشلة لونا 25 على سطح القمر، وووفقا لما ذكره موقع “Space”، كانت لونا-25، أول مسبار روسي للقمر منذ 47 عاما، ولكنه اصطدم بسطح القمر في 19 أغسطس، خلال مناورة مصممة لإعداد محاولة الهبوط.


 

موقع تحطم المركبة الروسية
موقع تحطم المركبة الروسية


وقال مسؤولون في الوكالة إن الحادث أحدث حفرة من المرجح أن تكون المركبة القمرية الاستطلاعية (LRO) التابعة لناسا قد عثرت عليها الأسبوع الماضي.


ذهب القائمون على LRO للبحث عن موقع Luna-25، باستخدام موقع التأثير المقدر الذي قدمته وكالة الفضاء الروسية Roscosmos.


وصور فريق LRO المنطقة باستخدام كاميرا الاستطلاع القمرية المدارية (LROC) الخاصة بالمسبار في 24 أغسطس، ثم قارن الصور الجديدة بصور نفس المنطقة التي تم التقاطها سابقًا بواسطة LROC، وآخرها في يونيو 2022. 


وقال مسؤولو ناسا في بيان اليوم أعلنوا فيه الأمر: “نظرًا لأن هذه الحفرة الجديدة قريبة من نقطة التأثير المقدرة لونا 25، فقد استنتج فريق LRO أنه من المحتمل أن تكون من تلك المهمة، وليس من الظروف الطبيعية”.


وأضاف البيان أن الحفرة الجديدة يبلغ عرضها حوالي 33 قدمًا (10 أمتار) وتقع عند خط عرض 58 درجة جنوبًا تقريبًا، على الحافة الداخلية شديدة الانحدار لفوهة بونتيكولانت جي الموجودة على القمر.


 يقع موقع التأثير على بعد حوالي 250 ميلاً (400 كيلومتر) من موقع الهبوط المخطط له Luna-25، والذي يقع عند خط عرض 69.5 درجة جنوبًا.


وكان هدف لونا-25 أن تصبح أول مسبار على الإطلاق يهبط بهدوء بالقرب من القطب الجنوبي للقمر، وهي منطقة يعتقد أنها غنية بالجليد المائي الذي يمكن أن يدعم المواقع البشرية.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة